أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

بعد تعيين المقدشي بديلا للواء الصبيحي .. احتجاجات جنوبية تصف قرار هادي بالخذلان  

عقدت قبائل الصبيحة التابعة لمحافظة لحج في إحدى مديرياتها مساء أمس الأربعاء اجتماعا موسعا تنديدا بإصدار الرئيس المستقيل هادي قرارا قضي بتكليف اللواء المقدشي الموالي للتحالف بمهام القائم بأعمال وزير الدفاع الأسبق اللواء الصبيحي المحتجز لدى سلطات صنعاء.

وأوضح مصدر في شبوة أن قبائل الصبيحة أكدت في بيانها أن تكليف هادي للمقدشي يعتبر خزي وعار على ما أسموه بالشرعية أمام الصبيحي الذي يعد أحد ضحاياها.

كما طالبت الرئيس المستقيل هادي الذي يتخذ من الرياض مقرا له ولحكومته بالإفراج عن اللواء الصبيحي, محذرة من التصرفات التي وصفتها بالخذلان, واعتبرت أن القرار يعد استهداف واضح من قبل هادي.

وكان هادي، قد كلف بقرار غير معلن الفريق محمد المقدشي قائما باعمال وزير الدفاع بدلا عن اللواء الصبيحي في يوم الـ 26 من فبراير المنصرم كونه يخشى من ردة فعل غاضبة.

وقال مراقبون بان خيانة هادي للصبيحي تعد واحدة من ابرز الخيانات التي تلقاها الجنوبيين على يد هادي حيث خان القضية الجنوبية سابقاً ويخون باستمرار ابناء ما يسمى بالمقاومة الجنوبية في الجبهات  حيث يعمل حزب الاصلاح المدعوم من هادي على قتل الجنوبيين وخيانتهم  والزج بهم في معارك وساحات القتال.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب واسعة على خيانة هادي  لمحمود الصبيحي الذي ضحى بنفسه في سبيل الدفاع عن هادي وشرعيته المزعومة التي جلبت الويلات للمواطنين  معتبرين تلك الخيانة محسوبة على هادي وضاعفت تراجع ثقة الجنوبيين به.

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *