أخبار العالم

نتنياهو: السعودية فتحت أجواءها أمام تل أبيب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن السعودية منحت «شركة طيران الهند» (إير إنديا)، الإذن للطيران فوق أراضيها عبر مسارات جديدة من وإلى تل أبيب. وهو ما نفاه المتحدث باسم شركة الطيران الهندية.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحافي في واشنطن، أمس الاثنين، «إن شركة الطيران الهندية وقعت اليوم (الاثنين) على اتفاق للسفر إلى إسرائيل فوق السعودية… الرحلات من وإلى الهند سوف تستغرق الوقت ذاته كالرحلات بين لندن وتل أبيب، أي حوالي خمس ساعات ونصف»، مشيراً إلى أن «الشركة تقدمت بطلب الحصول على ترخيص الرحلات المباشرة بين دلهي وتل أبيب، ولا يزال هناك الكثير من المسائل العالقة على هذا المسار».

وفيما لم يرد أي تأكيد من المسؤولين السعوديين، نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن المتحدث باسم شركة الطيران الهندية برافين بهاتنغار قوله، «لم نحصل على أي تأكيد من الجانب السعودي. فقط قدمنا طلباً للرحلة ولم نحصل على أي رد بعد من السلطات السعودية».

وأضاف «من الممكن أنه تم التوصل إلى اتفاق مع سلطة هندية أخرى، وشركتنا لا تعلم بهذا الأمر»، معرباً عن أمله «في الحصول على الموافقة قريباً».

وتنظم شركة طيران «العال» الإسرائيلية أربع رحلات أسبوعياً إلى مومباي، لكنها تستغرق سبع ساعات لأنها تأخذ مساراً جنوبياً صوب إثيوبيا، ثم شرقاً باتجاه الهند لتفادي المجال الجوي السعودي، ومن شأن اعتماد المسارات الجديدة فوق الأراضي السعودية أن تقلص مدة السفر بين كيان الاحتلال والهند بما يزيد عن ساعتين.

رويترز

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق