مساعد ناطق الجيش اليمني: مرحلة جديدة ندشنها بطائرات مسيَّرة لضرب السعودية

أكد مساعد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة التابعة لحكومة «الإنقاذ» في صنعاء، أن العملية التي نفذت اليوم الأربعاء، ضد أهداف سعودية بواسطة «سلاح الجو المُسيَّر»، تعد الاولى من نوعها خارج حدود اليمن .

وأوضح العقيد عزيز راشد في حديث لـ«العربي»، تعليقاً على استهداف مطار أبها في عسير وشركة «أرامكو» في جيزان، بطائرة من دون طيار نوع «قاصف1»، أن الضربة كانت «بمثابة تدشين لعمليات قادمة ستطال عدداً من مناطق المملكة وبواسطة الطيران المسير».

ولفت إلى أن «العمليات التي نُفِّذت اليوم في مطار أبها الدولي بعسير وشركة أرامكو في جيزان، كشفت وهم الدفاعات الجوية الامريكية»، متوعداً السعودية «بضربات مؤلمة خلال الفترة المقبلة تنفيذاً لتوجيهات السيد القائد عبدالملك الحوثي، وكذلك رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي توعد الرياض بضربات صاروخية يومية».

إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري بتعطل الرحلات الجوية في مطار أبها، فيما نقلت صحيفة «عاجل» السعودية عن مصادر لم تسمها قولها، إن الدفاعات الجوية «نجحت باستهداف طائرة من دون طيار في أجواء مطار أبها، فهوت فوق أحد مدرجاته، وأسفر ذلك عن إصابة 2 من عمال المطار»، مشيرة إلى أن إدارة المطار قررت إيقاف جميع الرحلات مؤقتاً وإخلاء جميع المسافرين.

(العربي)

تعليقات فيسبوك