أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

السعودية تسمح لهادي باللقاء بوزير الخارجية الإماراتي وتسمح له بزيارة أبوظبي

الصباح اليمني – متابعة خاصة| بعد أكثر من عام كامل من فرض المملكة السعودية الإقامة الجبرية على الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي وعزله عن العالم ومنعه من العودة إلى اليمن، سمحت المملكة أخيراً بأن يلتقي هادي بأحد المسؤولين الإماراتيين بالتزامن مع أنباء تفيد بأنها أيضاً سمحت له بمغادرة المملكة والتوجه إلى أبوظبي لزيارة الإمارات واللقاء بولي العهد محمد بن زايد.
وقالت وسائل إعلام سعودية أن هادي استقبل بمقر إقامته في مكة المكرمة وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، وأن اللقاء كان مثمراً وعبر عن عمق العلاقة بين اليمن والإمارات القائمة على أساس الهوية الواحدة والمصير المشترك، حسبما أوردته الوسائل الإعلامية.
كما نشر الإعلام السعودي أن هادي سيتجه غداً إلى الإمارات في زيارة رسمية بعد أن ناقش هادي موضوع الزيارة مع الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان، حيث وصفت وسائل الإعلام السعودية المشاورات بين هادي والملك سلمان ونجله بالمشاورات الأخوية الهامة والناجحة.
وأضافت المواقع إن زيارة هادي للإمارات ستتضمن تناول العلاقات بين البلدين “في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والتطورات المتعلقة باستتباب الأمن والاستقرار في المناطق المحررة وتمكين أجهزة الدولة من إدارة تلك المناطق”.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *