أخبار العالمأخبار اليمنالعرض في الرئيسة

سفير الإماراتي في واشنطن يناقش مع غريفيث إنهاء حرب اليمن!

الصباح اليمني_متابعة خاصة|

ناقش سفير الإمارات يوسف العتيبة في واشنطن مع المبعوث الاممي مارتن غريفيث إنها الحرب في اليمن وإنسحاب كافة القوات الإماراتية من المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها.

وقال العتيبة خلال جلسة نقاش نظمها”معهد أسبن”الأمريكي إن الولايات المتحدة رفضت تقديم دعم اضافي للتحالف في الساحل الغربي.

واضاف العتيبة إن الكثيرين في الولايات المتحدة يعرفون أن الإمارات لا تتلقى دعماً من الحكومة الأمريكية الحالية في اليمن ملفتاً إلى أنه ورغم ذلك فإن الإمارات تواصل عملياتها هناك.

وتابع قائلاً أنه ” في احد المرات ابلغني مسؤول امريكي بأنه لا يوجد دعم شعبي لكي تفعل امريكا المزيد في الشرق الأوسط” مضيفاً أنه “حينما نسمع هذا الكلام فعلينا ان نقوم بالمهمة بأنفسنا عندما لا تريد حليفتنا ان تدعمنا علينا ان نأخذ الامور على عاتقنا”.

وذكر السفير الإماراتي أنه “خلال السنوات العشر الماضية كان هناك نقاش في الولايات المتحدة أنها لا تريد التدخل في الشرق الاوسط بسبب حربي العراق وأفغانستان”.

ويرى مراقبون تصريحات العتيبة حول إنها الحرب والإنسحاب من اليمن تعد غريبة على السياسية الإماراتية وهذا بعد  أن صرح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش لصحيفة أمريكية أن قوات التحالف يجب أن تبقى حتى بعد التوصل لحل سياسي في اليمن.

وأشاروا إلى أن حديث السفير الإماراتي عن الانسحاب من اليمن يهدف للضغط على الولايات المتحدة لتقبل بتقديم الدعم الذي طلبته الإمارات مؤخراً بعد تعثرها في الساحل الغربي ومعركة الحديدة.

 

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق