كاتب سعودي”يسعدنا كسعوديين السفر لإسرائيل”ويدعو لفتح سفارة لها بالرياض

الصباح اليمني_ خاص|

علق العنزي بشأن دعوة عضو الكنيست الإسرئيلية يوسي يون لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بزيارة اسرائيل قائلا”نعم أتفق مع عضو الكنيست في دعوته هذه، وعلى نتنياهو إذا أراد أن يصبح شريكا حقيقيا في صناعة السلام، أن يوافق على المبادرة العربية، وأن يدعو كبير العرب وقائد العالم الإسلامي؛ المملكة العربية السعودية ” حسب تعبيره.

وقال الكاتب السعودي في مقال نشرته صحيفة “الخليج” السعودية الإلكترونية، بعنوان “نعم لسفارة إسرائيلية في الرياض وعلاقات طبيعية ضمن المبادرة السعودية“:إن على نتنياهو أن يفعلها ويدعو الأمير الشاب إلى إلقاء خطاب في الكنسيت، ولا أعتقد أن صانع سلام مثل محمد بن سلمان سيتردد لحظة واحدة في قبول تلك الدعوة”.مشيراً إلى إن بن سلمان اذا اقتنع ان هناك رغبة إسرائيلية حقيقة في السلام ورأى شريكا حقيقيا يريد استقرار المنطقة وعودة الهدوء والسلام.

وأضاف الكاتب: اعتقد ان العقلاء في اسرائيل يدركون حجم واهمية السعودية وانها الرقم الصعب في المعادلة الدولية خاصة في قضايا الشرق الأوسط.

وأشار الكاتب إلى أن الصراع مع اسرائيل هو صراع حدود وليس كالصراع مع ايران والدولة العثمانية الذي يعد صراع وجود، ماضيا إلى أبعد من ذلك بالقول إن السعودية واسرائيل في خندق واحد من حيث محاربة ما أسماه الإرهاب الإيراني والمشروع العثماني الاستعماري.

وتابع الكاتب في جرائته بالقول إن “كثيرا من السعوديين وانا احدهم سيسعدنا السفر الى دولة اسرائيل والسياحة هناك ورؤية الماء والخضرة والوجه الحسن“.!!مضيفاً بالقول:” سنفرح كثيرا لرؤية سفارة إسرائيلية في الرياض وسفارة سعودية في عاصمة اسرائيل القدس الغربية”.

وهذا لم يتوقف الكاتب عند هذا الحد بل اعترف بإن “إسرائيل” دولة بقبول علاقات معها قائلاً إن إسرئيل دولة عضوا في الأمم المتحدة ومعترف بها من دول العالم بما فيها الخمس العظمى ومصلحتنا تقول بقبول علاقات طبيعة مع إسرائيل كونها دولة مؤترة جدا في هذا العالم إن لم نقل إنها تسيطر على صناعة القرار في دول عظمى عديدة والمصلحة ايضا تقول إننا نحتاج لحلفا كإسرائيل لمواجهة العدو الحقيي المشروع الفارسي.

وأدت حدة مقال العنزي وجرأته غير المسبوقة إلى غضباً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي”تويتر،فيس بوك” وتسؤلات عديدة وفق مراقبين خاصة إنها المرة الأولى التي يتجرأ فيها كاتب سعودي موال للحكومة على طلب تبادل فتح السفارات بين بلاده و”إسرائيل”.

“للأشتراك على قناة موقع الصباح اليمني على التليجرام اضغط هنا وسيصلك كل جديد”

 

 

 

 

 

 

تعليقات فيسبوك