أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

معهد أمريكي: 100ألف غارة جوية شنها طيران التحالف على اليمن

قال معهد”لوفير”الأمريكي المعني بدراسات الأمن القومي إن طيران التحالف الذي تقوده السعودي نفذ أكثر من 100 الف غارة على اليمن منذ بدء عدوانها في مارس 2015.

وقال “دانيال بايمان” في مقال له على مدونة المعهد نهاية الاسبوع إن :”حملة” الرياض الأخيرة في اليمن بدأت عام 2015 للتخلص من الحوثيين، وأنه وعوضا عن ثني الإماراتيين لرفاقهم في الرياض عن هذا المسار الخطر فإنهم تبعوهم إلى نفس المستنقع”.

وأضاف أن السعودية اعتادت على التدخل عبر فترات متقطعة في اليمن منذ بدء التاريخ الحديث السعودية، وذكر بالنزاعات الحدودية التي تفجرت بين البلدين عام1934، والتي تجددت في منتصف التسعينيات من القرن الماضي حتى توقيع اتفاق نهائي لترسيم الحدود بين البلدين عام 2000.

وأشار إلى أنه وبعد أن الحرب الإماراتية السعودية على اليمن، تحولت آمالهما إلى مجرد اوهام.مؤكداً أن الدولتان تتبعان استراتيجية كارثية في اليمن.

وذكر إن طيران التحالف شن مايزيد على على 100 ألف غارة جوية، على مدار السنوات الثلاث الماضية وأنفقت مليارات الدولارات شهريا على الحرب في اليمن.

وبحسب مقال “دانيال بايمان”فقد ركزت معظم الضربات الجوية لتحالف السعودية على تدمير البنية التحتية المتداعية بالفعل لليمن، وقتل الآلاف من المدنيين لكن الحوثيين بقوا متماسكين حتى الآن، وبينما بدلت الفصائل المتحاربة ولاءاتها، وقد تمكن الحوثيون من قتل صالح بعد أن بدأ في التحول مجددا تجاه السعودية عام 2017.

 

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق