أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

هذا مافعله التحالف بعد تصرحيات منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن

الصباح اليمني_متابعة خاصة|

رفض التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات تصريحات منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي والتي كشفت عن تعرض المدنيين في الحديدة لمخاطر شديدة بسبب الضربات الجوية التي ينفذها طيران التحالف على محافظة الحديدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي في مؤتمره الصحفي الدوري بالعاصمة السعودية الرياض إن قيادة التحالف ترفض تصريحات منسقة الشؤون الإنسانية، غراندي، بشأن تعرض المدنيين في اليمن لمخاطر شديدة بسبب الضربات الجوية التي ينفذها التحالف على محافظة الحديدة.

وزعم المالكي أن” التحالف يتخذ كافة الإجراءات في تطبيق القانون الدولي والإنساني لحماية المدنيين بما يتوافق مع المادة 51 والمادة 52 من اتفاقيات جنيف الأربع ودخولاتها الإضافية”.

واشار المالكي إلى تأكيد التحالف على أن “العمليات العسكرية في اليمن جاءت بهدف إعاده حكومة هادي ومؤسسات الدولة وتأهيل الجيش الوطني وكذلك حماية الدولة اليمنية”. بحسب زعمه

وهذا كانت ليز غراندي قد أكدت في بيان لها إن القصف الجوي للتحالف خلال الأيام الثلاثة الماضية على الحديدة في الساحل الغربي لليمن أدى إلى تدمير وإلحاق أضرار بمنشأة صرف صحي ومحطة مياه، توفر غالبية إمدادات الماء للمدينة.

وفي البيان أوضحت إن مرض الكوليرا موجود بالفعل في أحياء بأنحاء مدينة ومحافظة الحديدة، وإن تدمير منشآت الصرف الصحي والمياه والرعاية الصحية يهدد كل الجهود الإنسانية.

 وحذرت غراندي من تكرار استهداف خزانات مياه الشرب كونه سيتسبب في تفشي الكوليرا في اليمن،وأضافت “إن تفشي الوباء، الذي لا يمكن وقفه، قد لا يتطلب سوى ضربة جوية واحدة أخرى”.وأكدت” قد تتسبب ضربة جوية واحدة أخرى فقط في وقوع ما لا يمكن إيقافه من تفشي لوباء الكوليرا “.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق