أخبار اليمنالعرض في الرئيسةتقارير

عدن تنتفض في وجه هادي

الصباح اليمني_خاص|

خرج العشرات من أبناء مدينة عدن اليوم الإثنين في شوارع المدينة في مسيرة حاشدة احتجاجاً ضد حكومة الرئيس المنتهي ولايته عبدربه منصور هادي والتي تعرف بـ”حكومة الشرعية”إثر استمرار إرتفاع الاسعار للمواد الغذائية والإنفلاتات الأمنية عدن.

وقالت مصادر في مدينة عدن لـ”الصباح اليمني”إن المشاركين في المسيرة الحاشدة هتفوا بشعارات تطالب بإسقاط حكومة الشرعية وشعارات آخر تتهم الحكومة بالفساد وانهيار العملة الوطنية وأسعار المواد الغذائية والانفلات الأمني.

وبحسب المصادر فأن حالة غضب شديدة للغاية تسود مدينة عدن مع استمرار ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية والمشتقات النفطية وتدهور العملية المحلية أمام العملات الأجنبية بالإضافة إلى الإنفلاتات الأمنية الغير مسبوقة.

وأشارت المصادر إلى أن المشاركين قاموا بقطع الشوارع الرئيسية وإحراق إطارات السيارات.كما رفعوا لافتات تظهر اتهامات ومطالب متعددة في مقدمتها بتحسين الوضع الإقتصادي والخدمي في المدينة والحد من الإنفلات الأمني وخاصة مع تصاعد عمليات القتل التي لم تتوقف. متهمين الحكومة بإنيهارالعملة.فيما قالت لافتات آخر،”ياتحالف الحكومة تقتل الشعب فهل هذا يرضيكم،أربع سنوات والنتيجة صفر،إنتهاء صبر المواطن كفايه عبث بعدن،سياستكم تقتلنا،لن نموت،يادنبوع”.

وهذا قد كانت مظاهرات حاشدة خرجت يوم أمس في مدينة عدن أنطلقت من مديرية البريقة لتعم مختلف مديريات المحافظات تطالب بإسقاط حكومة الشرعية.

وتشهد مدينة عدن إنفلاتات أمنية واسعة غير مسبوقةو عمليات النهب والإغتيال التي تطل أمة مساجد وخطباء ومدنيين بالإضافة إلى تدني الوضع الاقتصادي بشكل مخيف في ظل سيطرة القوات الإماراتية على المدينة.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق