أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

قوات “العمالقة” تصدر بيان هام بشأن الأحداث الأخيرة في تعز

الصباح اليمني_متابعة خاصة|

أصدرت قوات بما يسمى “العمالقة”التابعة للإمارات بيان هام تعليقاً على الأحداث الأخيره في محافظة تعز بين حزب التجمع اليمني للإصلاح وجماعة أبو العباس.أكدت فيه إنها”لن تتخاذل عن الدفاع عن السلفيين في تعز والذين يتعرضون لـ “اعتداءات جبانة وتصرفات هوجاء” من قبل الإخوان المسلمين”.

وقال بيان للعمالقة:” ندين الاعمال الجبانة والتصرفات الهوجاء التي يقودها الاخوان المسلمين ، ونحذر من استمرار الوضع وننذر كل العابثين بأننا سنتدخل لحماية اخواننا السلفيين”.

واختتم البيان بالقول :” نطالب الرئيس هادي بالكف عن ممارسة الانحياز والوقوف امام ما يفعله الاخوان المسلمين بتعز من جرائم ما لم فإننا غير مسؤولين عن ردودنا ولن نتخاذل عن الدفاع عن السلفيين في تعز بعد ان تعرضوا لمؤامرة سابقة بالتهجير من صعدة”.

يشار إلى أن قيادة قوات العمالقة تتكون من شيوخ سلفيين كانوا ضمن مركز دماج الذي كانت تموله المملكة العربية السعودية لنشر الفكر الوهابي.

وهذا قد انفجر الوضع في تعز بين جماعة أبو العباس التي يقودها العقيد عادل عبده فارع(مصنف في لائحة الإرهاب) وتنضوي تحت قيادة اللواء 35 مدرع مع القوات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح والمنضوية تحت قيادة محور تعز الأسبوع الماضي جراء تعرض القيادي في أبو العباس علاء العزي لكمين في منطقة خاضعة لسيطرة الإصلاح في مديرية الضباب غرب تعز، وتعرض قائد القطاع الثالث في اللواء 22 ميكا التابع للإصلاح العقيد وهيب الهوري لمحاولة اغتيال في محيط المدينة القديمة.

وأصدر هادي قرارا بتشكيل لجنة تهدئة من العميد عدنان رزيق الشبواني (قيادي إرهابي) والعميد عبده فرحان(قيادي إرهابي وفقا لتقرير لجنة الخبراء الصادر عام2018م) وقد أخفقت اللجنة حتى الآن في خفض التوترات.

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق