العرض في الرئيسةموقف

سعود القحطاني يرد على طلب قطر الأخير

الصباح اليمني_موقف|

رد سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي على تصريحات رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل الشيخ  والذي طالب فيها “دول المقاطعة”بالتراجع عن الإجراءات التي وصفها بـ”غير قانونية”مؤكدة أن الأزمة السياسية يمكن حلها بالحوار وليس بـ”العناد”.

وقال القحطاني في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”: “يقولون لم نتأثر من المقاطعة ويمكننا البقاء ولم يبق محفل بالعالم لم يتوسلوا فيه الوساطة ممن هب ودب عند الكبير كي يعفو عن ترهات وتفاهات ومؤامرات الصغير”.

وكان وزير الخارجية القطري، قد قال خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، إن قطر لا تطلب إلا التراجع عن الإجراءات “غير القانونية” التي اتخذتها الدول الأربع تجاه الشعب القطري. وأكد أن الأزمات السياسية تحل عبر الحوار وليس “العناد”، وتابع قائلا: “نحن دول ولسنا أطفالا”.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء القطري إلى أن هناك مبادئ أساسية لكل تحالف، وأبرزها: “احترام سيادة الدول واستقلالها، تحقيق المصالح الجمعية للشعوب التي يجمعها هذا التحالف، وأن يقوم التحالف على أساس معايير واضحة ومحايدة، لا أن يفصل على مقاس دولة بعينها”، حسب تعبيره.

 

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *