أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

لليوم الثاني..معتقلين في السجون الإماراتية بعدن يضربون عن الطعام

الصباح اليمني_متابعات|

استمر المعتقلين في السجون الإماراتية بعدن الإضراب عن الطعام لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على احتجازهم بدون أي تهمة.

مصادر محلية قالت أن معتقلين في سجن يتبع القوات الإماراتية في منطقة بئر أحمد يدخلون يومهم الثاني الإضراب عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة وعدم الاستجابة لدعوات المنظمات الحقوقية بزيارتهم وتفقد أحوالهم والنظر إلى أوضاعهم.

وأضافت المصادر أن الإضراب مستمر لليوم الثاني على التوالي بعد ثلاث محاولات انتحار قام بها معتقلون خلال أسبوع واحد من شدة اليأس التي وصل إليه مجموعة من السجناء الذين لديهم أوامر إفراج ويتم من خلالها رفض إطلاق سراحهم من القوات الإماراتية بعد ثبوت براءتهم.

وبحسب وكالات خارجية نقلت شهادات عن معقتلين اشترطوا عدم الكشف عن هوياتهم خوفا من أن يطالهم التعذيب، أكدوا فيها روايات محاولات الانتحار التي أقدم عليها زملاؤهم بعد أن وصلوا الى مرحلة اليأس.

وأشارت إلى أن منظمات حقوقية محلية ودولية طالبت بفتح معتقل بئر أحمد، والالتزام بنصوص القانون اليمني والمواثيق الدولية المتعلقة بمنح المعتقلين وذويهم الحقوق المشروعة ومعاملتهم بإنسانية وكرامة إلاّ أن إدارة السجن الموالية للإمارات لم تستجب حتى الآن.

يشار إلى أن  ثلاث محاولات انتحار شهدها سجن بئر احمد في العاصمة المؤقتة عدن خلال أسبوع، بعد أن وصل السجناء الى حالة اليأس في ظل استمرار مليشيا الانتقالي الجنوبي وإدارة السجن رفض القرارات وعدم الإفراج عن من لديهم أوامر إفراج بعد ثبوت براءتهم.

يذكر أن التقرير الصادر عن خبراء الأمم المتحدة أكد أن العشرات من المعتقلين تعرضوا للاعتداء الجنسي داخل السجون والمعتقلات الإماراتية.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة