أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

مظاهرات غاضبة في المحافظات الجنوبية تندد بإنهيار العملة وتتهم هادي وحكومته

الصباح اليمني : خاص |

شهدت محافظة عدن اليوم الأحد مظاهرات شعبية كبيرة تندد بارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية بسبب ارتفاع الدولار .

وبحسب مصادر صحفية ” فأن مظاهرات كبيرة خرجت في أغلب مديريات المدينة تندد بارتفاع الاسعار بسبب انهيار الريال امام الدولار، واضافت المصادر “المظاهرات  شملت الاحتجاجات كريتر والشيخ عثمان و عدة شوارع في مديريات أخرى ، وقام المحتجون بإحراق الاطارات وقطع الشوارع الرئيسية ، وحمل المشاركون  حكومة هادي جراء تدهور العملة وارتفاع الاسعار ورفعوا لافتات تتهم هادي وحكومته بالفساد الذي اوصل البلاد إلى هذا الحال .

إلى ذلك قالت مصادر محلية ” ان متظاهر قتل جراء مواجهات مع قوات هادي في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع ، واضافت المصادر ان مديرية قعطبة شهدت مظاهرات غاضبة تندد بسياسة هادي التجويعية التي اوصلت الريال اليمني إلى ادني المستويات ، واشارت المصادر ان قوات هادي اعترضت المسيرة وقابلتها بالرصاص الحي وهو ما أدى إلى سقوط متظاهر .

وفي ذات السياق شهدت مدينة شبوة، اليوم الأحد، عصياناً مدنياً تنديداً بالأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد، وأفادت مصادر صحفية، بأن المحلات التجارية في مدينة عتق أغلقت أبوابها احتجاجاً على ارتفاع الأسعار وهبوط العملة، لافتةً إلى أن الحركة التجارية في مدينة شبوة توقفت بسبب العصيان المدني الذي دعا له أبناء المدينة يوم أمس السبت .

ادى انهيار الريال اليمني امام الدولار بسبب ممارسات هادي وحكومته للفساد وممارستهم لسياسية التجويع أدى إلى ارتفاع الاسعار بشكل جنوني في المحافظات الجنوبية .

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *