الجمعة, أبريل 26, 2024

هذا مايحدث في عدن الآن..غضب شعبي غير مسبوق ضد التحالف

الصباح اليمني_خاص|

خرج العشرات من أبناء مدينة عدن اليوم السبت في مدينة دار سعد والمنصورة  في مسيرة حاشدة احتجاجاً ضد التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات وحكومة هادي بسبب انهيار العملة الوطنية وعدم صرف رواتب موظفي الدولة.

وقالت مصادر في مدينة عدن إن المشاركين  هتفوا بشعارات تندد بالوضع الاقتصادي وتحمل حكومة هادي والتحالف المسؤولية وشعارات آخر تتهم الحكومة بالفساد وانهيار العملة الوطنية وأسعار المواد الغذائية والانفلات الأمني كما أكدوا أن التظاهرات ستستمر حتى يتم خفض أسعار السلع الاستهلاكية، واستقالة حكومة هادي.

وبحسب المصادر فأن حالة غضب شديدة للغاية تسود مدينة عدن مع استمرار ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية والمشتقات النفطية وتدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وهذا قد انتشر عشرات الشباب منذ صباح السبت في منطقة اللحوم بدار سعد وخط التسعين بالمنصورة قاطعين الطرقات العامة ومضرمين النار في اطارات السيارات  .

ولليوم السادس على التوالي قطع مئات المتظاهرين المحتجين على تدهور الوضع الاقتصادي في اليمن وضعف العملة، طرقًا رئيسة وأضرموا النار في الإطارات مع استمرار العصيان المدني في عدن ومدن الجنوب.

وتستمر العملة المحلية في الهبوط أمام الدولار ووصل سعر صرف الدولار إلى 650 ريالاً، بالتزامن مع ارتفاع الأسعار للمواد الغذائية والمشتقات النفطية، الأمر الذي أدى إلى اندلاع التظاهرات التي عمت مدن الجنوب.

الجدير بالذكر أن مدينة عدن تشهد إنفلاتات أمنية واسعة غير مسبوقةو عمليات النهب والإغتيال التي تطل أمة مساجد وخطباء ومدنيين بالإضافة إلى تدني الوضع الاقتصادي بشكل مخيف في ظل سيطرة القوات الإماراتية على المدينة.

 

 

 

 

 

 

خليك معنا

آخر الأخبار

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك أدناه

استرداد كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

أضف قائمة تشغيل جديدة

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?