أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

الناطق العسكري لقوات صنعاء يكشف مواصفات جديدة في صاروخ بدر p 1 الباليستي (مرفق بالصور)

الصباح اليمني _ خاص 

كشف الناطق الرسمي لقوات صنعاء المسلحة العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي له اليوم الأحد عن تفاصيل جديدة في مواصفات الصاروخ الباليستي “بدر 1 بي” المطور من سابقه “بدر 1” والذي أزيح عنه الستار يوم أمس.

وبحسب تصريحات العميد يحيى سريع في مؤتمره الصحفي فإن صاروخ بدر 1 بي الباليستي  قصير المدى يبلغ طوله 6 أمتار ويعمل بالوقود الصلب ويتجاوز مداه  130 كم. وتمثلت أبرز مواصفاته في سرعة انطلاقة الكبيرة التي بلغت 4.5 ماخ وسرعة الوصول التي بلغت 5 ماخ بالإضافة إلى دقته في إصابة الأهداف ونسبتها 3 أمتار وهذه المواصفات جعلته من مفاخر الصناعة العسكرية اليمنية حد تعبير الناطق.

وتخلل المؤتمر الصحفي لناطق قوات صنعاء الذي حضرته عدد من وسائل الإعلام العربية والمحلية والعالمية مشهد يظهر أول استخدام للصاروخ في أرض الميدان باستهداف تجمعات لجنود سودانيين  في الساحل الغربي أمس السبت تقاتل ضمن قوات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن تم تصويره باحترافية عالية ومن أكثر من زاوية أظهرت العملية بالكامل.

وأشار الناطف باسم قوات صنعاء إلى أن الصاروخ لم يدخل الخدمة إلا بعد أن أجريت عدة تجارب ناجحة عليه في الميدان تم تصويرها وتوثيقها وعرضت في المؤتمر. مؤكدا أن عملية تصنيع والتطوير للصاروخ تمت بأيدي يمنية 100 %.

وبين العميد يحيى أن المرحلة القادمة ستشهد انتاج المزيد من المنظومات الصاروخية وأسلحة أخرى ترجمة لشعار اليمن الباليستي.

 

 

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *