العرض في الرئيسةموقف

فيما الريال ينهار حكومة هادي تتهم الإمارات ..

الصباح اليمني : خاص|

يواصل الريال اليمني انهياره أمام العملات الأجنبية ، وسجل سعر الريال ا أمام الدولار اليوم الاثنين 800 ريال للدولار الواحد، الأمر الذي جعل أسعار المواد الغذائية ترتفع بشكل جنوني وهو ما فاقم من الأوضاع الإنسانية في بلد اصبح يعيش على المساعدات ويقع أكثر من 20 مليون تحت خط الفقر .

هذا الانهيار الاقتصادي نتيجة للإجراءات التي قام بها التحالف بحصار الموانئ والمداخل البرية وعدم تصدير النفط ، بالإضافة لما قامت به حكومة هادي التي حررت سعر الصرف وطبعت مليارات الريالات من العملية الوطنية دون غطاء نقدي اجنبي ، وأيضا قيامها بنقل البنك المركزي ، وفسادها الكبير جدا .

وفي السياق ذاته لم تعلق حكومة هادي على هذا الانهيار وكأن الأمر لا يعنيها برغم انها أصبحت المسؤولة عن هذا الانهيار ، وسط هذا الصمت خرج وزير النقل في حكومة هادي صالح الجبواني قائلا بأن انهيار الريال خطة من أجل التخلص من هادي وحكومته ، وأن الهدف من دفع العملة للانهيار هو إسقاط الحكومة وابتزاز الرئيس.

هكذا علقت حكومة هادي ما يحدث من انهيار اقتصادي قد يدخل البلاد في مجاعة وقد بدأت مؤشراتها في بعض المناطق في البلاد ، وتساءل البعض حول ما قاله الجبواني اليس هادي من طلب من الإمارات التدخل ، ولماذا سمح لها بذلك ولم يتحدث من ذلك الوقت ..

ناشطون في صفحات التواصل الاجتماعي طالبوا بإسقاط هادي وحكومته والتحالف ، كونهم المتسببين بهذا الإنهيار ، وقرروا يوم 6 اكتوبر للنزول للميدان للتظاهرات

وكان قائد انصار الله عبدالملك الحوثي قد قدم مبادرة في احد خطابته الأخيرة اطلق فيه مبادرة تتضمن تحييد الاقتصاد ، لكن هذه المبادرة لم تلقى أي تجاوب من التحالف .

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *