أخبار اليمن

البيضاء: قوات صنعاء تسيطر على معسكر لتنظيم القاعدة وتقتل عشرات الإرهابيين

الصباح اليمني_البيضاء|

سيطرت قوات حكومة صنعاء اليوم الثلاثاء على معسكر تابع لتنظيم القاعدة في منطقة الضحاكي بالبيضاء ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم.

وأوضح المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن قوات صنعاء أحكمت السيطرة على المعسكر واغتنمت 5 آليات عسكرية وكميات من الأسلحة  كانت تابعة للتنظيم الإرهابي، كما تمكنت من قتل عشرات الإرهابيين.مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة كان يستخدم المعسكر  لتنفيذ عمليات إرهابية وإقلاق للسكينة العامة.

وأضاف سريع أن قوات التحالف حاولت الزحف بإتجاه “ناطع من ثلاثة مسارات هي البياض وعشار ووادي فضحة وتم التصدي لهم.مؤكداً أن العشرات منهم  لقوا مصرعهم منهم  رئيس أركان ما يسمى اللواء 153 مشاة العميد عبد القادر شوعان وقائد الكتيبة الثانية فيما يسمى اللواء 173 العقيد محمود المصعبي وقائد فرقة الألغام فيما يسمى اللواء 153 مشاة القيادي المرتزق عبدالقادر العقيلي كما أصيب عشرات الأفراد.

وبحسب بيان متحدث صنعاء العسكري فقد سقط في محاولة الزحف على قانية أكثر من 15 مقاتلا وأصيب 17 من قوات التحالف بينهم قيادات،فيما لا تزال مجاميع تابعة للتحالف محاصرة فيما يسمى شعب المصياد وشعب أبي طالب.

 

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق