العرض في الرئيسةموقف

الجبير يرد على تقارير تطالب بتغيير قيادة المملكة

الصباح اليمني_موقف|

رفض وزير الخارجية السعودي عادل الجبير تقارير تطالب بتغيير التسلسل القيادي للمملكة العربية السعودية بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده في تركيا.

وقال الجبير، في مقابلة مع قناة “سي إن بي سي” الأمريكية اليوم الأربعاء: “نرفض التقارير التي تطالب بضرورة تغيير التسلسل القيادي في الحكم، بعد مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي”.

واضاف الجبير: “إن قيادة المملكة العربية السعودية المتمثلة بالملك وولي العهد تمثل الخط الأحمر بالنسبة لكل سعودي، إن كان رجلا أو امرأة، والبلاد تدعمهما بالكامل، وكل سعودي يشعر أن القيادة تمثله، كما يمثل كل سعودي قيادته. هذه التعليقات التي تم نشرها مثيرة للامتعاض وغير مقبولة على الإطلاق”.

واشار إلى أن “المملكة متمسكة بقيادتها كما هي متمسكة بالرؤية التي حددها زعماؤنا من أجلنا في إطار رؤية 2030 للمضي قدما في سبيل الإصلاحات، إننا سنواصل التقدم في هذا الاتجاه بغض النظر عما يقوله أو لا يقوله الناس”.

وكانت وكالة”رويترز” نشرت تقارير نقلا عن ثلاثة مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي أكد “العشرات من الأمراء وأبناء العم من فروع قوية لأسرة آل سعود الحاكمة يسعون لتحقيق تغيير في خط الخلافة بسبب الأزمة الناجمة عن مقتل خاشقجي”.

وبحسب تقرير “رويترز” فقد قالت المصادر إن الأمراء يتناقشون مع أفراد آخرين من الأسرة الحاكمة في إمكانية أن يتولى الأمير أحمد بن عبد العزيز (76 عاما) الشقيق الأصغر للملك سلمان، عم ولي العهد، العرش بعد وفاة الملك”.

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق