الخميس, 21 أكتوبر, 2021 م

المتحدث باسم قوات صنعاء يكشف خسائر التحالف خلال “48ساعة” في الساحل الغربي

الصباح اليمني_الساحل الغربي|

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة صنعاء العميد يحيى سريع اليوم السبت عن خسائر القوات الجنوبية ما يسمى “لواء العمالقة”التابع للإمارات خلال الـ”48 ساعة الماضي”في جبهة الساحل الغربي.

وبحسب سريع فقد كسرت كل محاولات التحالف بالتسلل في الساحل الغربي وباءت بالفشل رغم التغطية والإسناد البحري والجوي مؤكداً إفشال زحوفات قوات العمالقة على جبهتي كيلو16 والمطار بالساحل الغربي خلال ال 48ساعة الماضية.

وأضاف إن حصيلة يوم أمس كانت  70 قتيلا من مجندي التحالف و101 مصاب وتدمير 28 آلية ومدرعة في اتجاه كيلو 16 في حين سقط 12 قتيلا 15 مصابا من مجندي التحالف وتدمير ثلاث مدرعات وآلية في اتجاه المطار في حين تكبدت قوات التحالف اليوم 31 قتيلا منهم 8 سودانيين و40 مصابا وتدمير 14 آلية ومدرعة.

وذكر المتحدث باسم قوات صنعاء أن هذه الإحصائيات هي أولية والتي وصلت المستشفى الجمهوري بعدن حيث هناك العشرات من الجثث والمصابين في مستشفيات المخا والخوخة وفي أرض المعركة لم تنتشل بعد.موضحا أن المئات من مجندي التحالف “فروا من هول المعارك التي أسموها بمحرقة الجنوبيين وأن المعلومات تؤكد فرار أكثر من 250 من مقاتليهم باتجاه الخوخة ولا زالت هناك عشرات الجثث في أرض المعركة”.

وأشار سريع إلى أن ” قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة والقيادات العسكرية الميدانية تقود وتتابع سير الأعمال القتالية وفقا لما يقتضيه الموقف القتالي الميداني على امتداد المسرح العملياتي ومقاتلينا في أتم الجاهزية لمواجهة كافة الاحتمالات”.

وأكد متحدث قوات صنعاء أن “خطوط قوات صنعاء الدفاعية قوية ومتماسكة ومقاتليها يمسكون بزمام التفوق العسكري الميداني لصالحهم وتم مفاجأة العدو بعمليات نوعية أثبتت قدرة مقاتلينا على التحول من الأوضاع الدفاعية إلى الهجوم المضاد”.

واستهدفت قوات صنعاء بصاروخ باليستي نوع بدر1-بي اليوم تجمعا كبيرا لقوات التحالف في جبهة الساحل الغربي، وقال مصدر عسكري إن الضربة الباليستية أصابت هدفها وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من قوات التحالف.

ويأتي تصعيد التحالف العربي الذي تقوده السعودية عسكريا في جبهة الساحل الغربي بعد ساعات من دعوات واشنطن لإيقاف الحرب في اليمن.

وكانت القوة الصاروخية التابعة لحكومة صنعاء اطلقت صاروخ باليستي نوع بدر 1بي على تجمعا كبير لقوات التحالف في جبهة الساحل الغربي وبحسب مصدر عسكري فقد أصابت الضربة الباليستية هدفها وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات التحالف.

خليك معنا

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك أدناه

انشاء حساب جديد!

املأ النماذج أدناه للتسجيل

استرداد كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

أضف قائمة تشغيل جديدة