أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

سريع يكشف تفاصيل جديدة حول تصعيد التحالف بالساحل الغربي

الصباح اليمني_متابعات|

قال المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة صنعاء العميد يحيى سريع أن التحالف نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية محاولات زحف بإتجاه منطقة كيلو 16من 4 مسارات كما نفذ محاولات زحف من 3 جهات على جبهة ميدي شمال البحر الأحمر وقد عجز في كلا  الجبهتين من إحراز أي تقدم.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ قال متحدث قوات صنعاء أن التحالف خسر في محاولات زحفه مئات القتلى والجرحى ووقعت مجموعة من جنوده في أسر جنود صنعاء ، مشيرا إلى أن أكثر  من 200 قتيل وجريح سقطوا في محاولات الزحف على منطقة كيلو 16 فقط،منهم قائد الكتيبة الثالثة فيما يسمى اللواء الثالث العقيد عبدالله الرعيني وقائد كتيبة أخرى هو العقيد عبدالله الشيعاني.

وبين سريع أن 28 جثة وصلت إلى مستشفى الخوخة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم فيما لا تزال عشرات الجثث مرمية في أرض المعركة منوها بوقوع  3 مجاميع من قوات التحالف في شراك حقل ألغام بإتجاه كيلو كيلو 16 وسقوطهم جميعا بين قتيل وجريح.

وذكر إن الطيران المسير بالاشتراك مع سلاح المدفعية  نفذا عمليات عسكرية مشتركة استهدفت تجمعات ومواقع التحالف” بشكل دقيق بالإضافة إلى تنفيذ عمليات عسكرية نوعية من قبل وحدات الهندسة استهدفت تحركات قوات وآليات التحالف وتم تدمير عدد من الآليات كما سقط في هذه العمليات العشرات من تلك القوات بين قتيل ومصاب.م

وأشار المتحدث الرسمي لقوات صنعاء إلى أن القوات السودانية شاركت في محاولات الزحف مؤكدا أن من بي القتلى 25جنديا سودانيا .

وقال سريع أن قوات صنعاء تمكنت من أسر مجموعة من مقاتلي التحالف كما دمرت 19 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة ، منها مدرعتان في التحيتا.

وأكد أن قوات التحالف بالإضافة إلى عجزها عن تحقيق تقدم ميداني تلقت خسائر كبيرة حيث لقي أكثر من 30  مقاتليها بينهم قياديين كما أصيب العشرات إلى جانب تدمير وإعطاب 11 مدرعة وآلية عسكرية واغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ولفت متحدث قوات صنعاء إلى أن التحالف استهدف مطاحن البحر الأحمر بعشرات الغارات الجوية ودمرها بالكامل في في انتهاك صارخ لكل القوانين الإنسانية وتحد صريح للإرادة الدولية ولكافة الاتفاقيات والقوانين الدولية التي تجرم استهداف الأعيان المدنية بأي شكل من الأشكال.

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *