أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

غضب شعبي في المهرة عقب مقتل مواطنين بنيران القوات السعودية

الصباح اليمني_المهرة|

نفذ مسلحون قبليون اليوم الأربعاء هجوما مسلحا على نقطة تابعة للقوات السعودية بالقرب من منطقة حصوين بمحافظة المهرة وأدى الهجوم بحسب مصادر محلية إلى إصابة عدد من أفراد النقطة.

وجاء ذلك بعد قيام القوات السعودية سابقا بأستحداث نقاط تفتيش في منطقة الأنفاذ في مديرية حصوين وهو الأمر الذي أدى إلى توافد قبائل المهرة للنقاط المستحدثة لمنع تلك الاستحدثات كونها نقاط تتبع الأمن العام التابع لوزارة الداخلية اليمنية.

وإثر ذلك شهدت المحافظة توترا غير مسبوق بين القوات السعودية و القبائل، خصوصا في مديرية حصوين، جنوب مدينة الغيضة، عاصمة المحافظة.

المصادر ذاتها أكدت أن رفض قبائل المهرة لاستحداث نقاط تفتيش للقوات السعودية بمنطقة الأنفاق تسبب في قيام جنود نقطة التفتيش المستحدثة بإطلاق النار تجاه المواطنين المتحتجين ما أدى إلى مقتل المواطن ناصر عيسى بن بصان من أبناء مديرية حصوين والشيخ”ناصر عيسى كلشات” وإصابة أخرين.

وأوضحت المصادر أن القوات السعودية باشرت القبائل بإطلاق النار الحي تجاههم مما أدى إلى سقوط  قتلى وجرحى  فردت القبائل بمختلف الأسلحة مما ادى إلى إصابة ثلاثة جنود سعوديين”.

ولفتت المصادر إلى أن القوات السعودية نشرت قوات في مداخل مدينة الغيضة لمنع تحركات المواطنين أثناء توافدهم إلى منطقة الأنفاق.

و كان اتفاق سابق تم ابرامه بين القبائل و السلطة المحلية ينص على أن تقام نقطتين عسكريتين تتبعان الأمن العام، احداهما بالنفق الغربي و الاخرى بالنفق الشرقي، و هي النقاط التي استولت عليها القوات السعودية، و نشرت فيها جنود من معسكرها في حصوين.

 

 

 

 

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق