أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

لماذا انسحبت قوات طارق صالح من كيلو 16 وتركت ألوية العمالقة خلفها ؟

الصباح اليمني _ خاص

انسحبت قوات طراق صالح الموالية للإمارات اليوم من تخوم منطقة كيلو 16 بمحافظة الحديدة تاركة مقاتلي ألوية العمالقة وحدهم في مواجهة نيران قوات صنعاء.

حيث أكدت مصادر ميدانية في الحديدة للصباح اليمني تلقي ألوية العمالقة الموالية للإمارات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد نتيجة عملية التفاف لقوات صنعاء جرت في المناطق القريبة من كيلو 16.

وكشفت المصادر أن “حراس الجمهورية” بقيادة طارق صالح انسحبت من معارك كيلو 16 بعد أن قطعت قوات صنعاء كافة خطوط الإمداد الواصلة إلى المنطقة.

وأوضحت المصادر أن قوات صنعاء استخدمت سياسة ما أسمتها بتقطيع الأوصال لقطع خطوط الإمداد عن القوات الموالية للإمارات والتي تقاتل في محافظة الحديدة. مشيرة إلى أن قوات طارق أدركت خطر الالتفاف الذي قام به مقاتلوا صنعاء فسارعت بالإنساحاب تاركة المقاتلين في ألوية العمالقة الجنوبية يواجهون الخطر وحدهم بسبب خلافات بينهم نشبت منذ تشكيل الأولى عقب أحداث ديسمبر في صنعاء.

ونوهت المعلومات إلى أن عملية الالتفاف جعلت العمالقة محاصرين كما حدث لهم قبل شهرين تقريبا ليطلقوا نداء استغاثة لقيادتهم في المخاء بالتحرك العاجل ومساعدتهم على الخروج والإفلات من الحصار.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *