العرض في الرئيسةموقف

ماذا حدث بعد استهداف السعودية لمتظاهري المهرة؟

الصباح اليمني_صنعاء|

علقت وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ اليوم الخميس على استهداف القوات السعودية للمتظاهرين اثناء احتجاجهم تنديدا بالوجود السعودي في المحافظة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن” زمن الغزو والاحتلال بالقوة قد ولى إلى غير رجعه..مضيفاً أن” ما تقوم به السعودية والإمارات من احتلال للأراضي اليمنية باطل وفقاً للقانون الدولي”.

وحذر المصدر الحكومة السعودية من الاستمرار في زعزعة أمن واستقرار محافظة المهرة وتنفيذ مخططاتهم واطماعهم الاستعمارية فيها.مؤكداً أن هذه المخططات ستبوء بالفشل وستحطم على صخرة مقاومة أبناء المهرة الشرفاء ومعهم أبناء اليمن قاطبه.

المكتب السياسي لحركة أنصار الله “الحوثيين” بدوره أدان ما وصفه بـ”الممارسات الاستعمارية للعدوان السعودي الإماراتي في محافظة المهرة”وآخرها قتل وإصابة عدد من أبناء المحافظة أثناء احتجاج سلمي على وجود القوات السعودي في محافظتهم.معلنا عن وقوف انصار الله مع أبناء المهرة في مواجهة “الاحتلال السعودي”.

وحذر في الوقت نفسه السعودية من الاستمرار في مساعيها الرامية إلى السيطرة على المهرة، أو الاقدام على المزيد من هذه الممارسات العدوانية.

ويأتي ذلك بعد سقطو ضحايا من ابناء المهرة، على ايدي القوات السعودي خلال احتجاجات علی الوجود السعودي على ارضهم، وبذلك فان المهرة اليمنية باتت على صفيح ساخن.

وكانت القوات السعودية قامت بأستحداث نقاط تفتيش في منطقة الأنفاذ في مديرية حصوين وهو الأمر الذي أدى إلى توافد قبائل المهرة للنقاط المستحدثة لمنع تلك الاستحدثات كونها نقاط تتبع الأمن العام التابع لوزارة الداخلية اليمنية.

وفي محاولة  لقبائل المهرة بالتوافد إلى منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين لمنع استحداث نقاط عسكرية سعودية بالمنطقة،قامت تابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت الموالي للسعودية منعت المحتجين من الوصول الى تلك المنطقة وأطلقت النار باتجاههم، ليتحول المشهد من مدني الى دموي ومأساوي.

مصادر قبلية أكدت سابقاً أن رفض قبائل المهرة لاستحداث نقاط تفتيش للقوات السعودية بمنطقة الأنفاق تسبب في قيام جنود نقطة التفتيش المستحدثة بإطلاق النار تجاه المواطنين المتحتجين ما أدى إلى مقتل المواطن ناصر عيسى بن بصان من أبناء مديرية حصوين والشيخ”ناصر عيسى كلشات” وإصابة أخرين.

وتشهد المحافظة توترا غير مسبوق بين القوات السعودية و القبائل، خصوصا في مديرية حصوين، جنوب مدينة الغيضة، عاصمة المحافظة.

أقرأ أيضاً: غضب شعبي في المهرة عقب مقتل مواطنين بنيران القوات السعودية

 

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق