أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

ناطق قوات صنعاء الرسمي يكشف آخر تطورات معارك الساحل الغربي

الصباح اليمني _ متابعة خاصة

كشف الناطق الرسمي لقوات صنعاء العميد يحيى سريع عن آخر تطورات المعارك بينهم وبين القوات الموالية للإمارات في الساحل الغربي.

وأكد سريع في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية سبأ مقتل 40 وجرح 60 آخرين من القوات الموالية للإمارات وتدمير 12 مدرعة في زحفين لهم اليوم على جبهتي كيلو16 وغرب المطار بالحديدة مسنودين بطيران الإف 16 والأباتشي. مشيرا إلى أن الطيران المسير وسلاح المدفعية التابعين لصنعاء نفذا عملية عسكرية مشتركة استهدفت قوات “العدو” حد تعبيره في منطقة العقد جنوب كيلو16.

وأوضح العميد يحيى سريع أن ادعاءات إعلام التحالف السعودي الإماراتي بانتصارات تحققها القوات الموالية له في جبهات الساحل الغربي وغيرها من الجبهات مجرد تضليل إعلامي ومغالطات دأب على ممارستها للتغطية على فشل قواته في إحراز أي تقدم ميداني .

كما تحدث الناطق الرسمي لقوات صنعاء عن عملية هجومية وصفها بالخاطفة نفذها مقاتلوهم على الموالين للإمارات في منطقة الجبلية بالتحيتا .

ونوه العميد سريع في تصريحاته إلى أن كافة مستشفيات عدن والمخا والخوخة تعاني من ازدحام شديد بالمصابين من القوات الموالية للإمارات , وأن الإماراتيين لجأوا إلى إخراج جثث القتلى والمصابين الموالين لهم عبر البحر ووجهوا تعليمات لكافة وحداتهم للتبرع بالدم , كما أنهم يعيشون حالة من الذعر والإنهيار النفسي والمعنوي وتؤكد المعلومات الواصلة وجود حالة رفض كبيرة بين مقاتليهم في الاستمرار في المعركة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق