السبت, أبريل 27, 2024

وزارة النفط: التحالف يمنع دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة

الصباح اليمني_صنعاء|

اتهمت وزارة النفط والمعادن بحكومة صنعاء اليوم السبت التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن بمنع دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة محملة إياها كامل المسؤولية وتبعات انتهاك القانون الدولي الإنساني.

وقالت وزارة النفط في بيان صادر عنها أن تفاقم إرتفاع أسعار المشتقات النفطية وما يترتب على ذلك من إرتفاع لأسعار السلع هو بسبب ممارسات تحالف العدوان غير القانونية في البر والبحر.

وأكد بيان الوزارة أن التحالف احتجز سفينتين هي ،”Distya Pushti” والتي لديها ترخيص من الأمم المتحدة رقم (٤٦٦٦٧) وكذا السفينة “SINCERO” والتي رٌخص لها من الأمم المتحدة بترخيص رقم (٨١٦٠٩) منذ خمسة أيام.

ونوهت وزارة النفط  إلى أن التحالف يتجاهل المناشدات والمطالب الدولية المحذرة من استمرار الحرب وتفاقم الكارثة الانسانية جراء استمرار الحرب والحصار على الشعب اليمني، وهو يعني تحد جديد للأمم المتحدة.داعية ”الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص ومنسقة الشئون الإنسانية في اليمن إلى التدخل وإيجاد حل جذري لهذه التصرفات والتوضيح للعالم عن حقيقة الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها التحالف بحق الشعب اليمني يومياً واستخدامه كل الأدوات والوسائل المجرمة دولياً”.

وفيما يلي نص البيان الذي نشرته وزارة النفط اليمنية:

اليمن.. وزارة النفط تحمل العدوان مسؤولية منع دخول السفن لميناء الحديدة

 

خليك معنا

آخر الأخبار

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك أدناه

استرداد كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

أضف قائمة تشغيل جديدة

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?