العرض في الرئيسةموقف

ابن سلمان يعترف بمخاطر مقتل خاشقجي

الصباح اليمني_السعودية|

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن خططه الاقتصادية وعلى رأسها مشروع “نيوم” العملاق قد تفشل مؤكدا على أنه لا أحد من المستثمرين الاجانب سيقدم على الاستثمار في “نيوم” على مدى سنوات قادمة سبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ووفقا لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية فإن “ابن سلمان”أوضح خلال حديث مع ووفدٍ تجاري حضره أحد صحفيي “فايننشال تايمز” مؤخراً، أن الحضور فوجئوا بسماع كلام إبن سلمان عن عزوف المستثمرين عن الاستثمار في مشروع “نيوم”، الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار على ساحل البحر الأحمر شمالي غربي السعودية، بهدف بناء مدينة تجارية ذكية.

وقال إبن سلمان بحسب الصحيفة: “لا أحد سيستثمر في المشروع لسنوات بسبب مقتل جمال خاشقجي”، وهذا التصريح بمنزلة اعتراف بأن الأزمة الناجمة عن الجريمة تهدد بتقويض خطته “رؤية 2030” لتحديث اقتصاد المملكة بعيداً عن النفط، وبالاعتماد على الاستثمارات الأجنبية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأسابيع الأخيرة تم جلب رؤساء الشركات إلى جلسات خاصة مع ولي العهد السعودي ليعرضوا التحديات التي يواجهونها في ظل صراعهم مع النمو الاقتصادي البطيء والشعور بالاكتئاب.

وبحسب مانقلت الصحيفة عن مصدر بنكي مطلع على النقاشات فإن “الأسر السعودية تتألم وهم يخبرون ولي العهد كيف يتألمون”.

تجدر الإشارة إلى أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل في القنصلية السعودي باسطنبول في 2 أكتوبر الماضي وأثارت القضية غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

 

 

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق