أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

احصائية بعدد غارات التحالف وجرائمه خلال أسبوع

الصباح اليمني_خاص|

رغم دعوات السلام التي تدعو لها الأمم المتحدة ومساعيها لإيقاف الحرب في اليمن وبدء مرحلة مشاورات جديدة خلال الأيام القادمة، أثبت التحالف بقيادة السعودية عدم جديته في وقف جرائمه في اليمن وذلك عبر استمرار طيرانه بغاراته على المحافظات اليمنية واستهدافه منازل المواطنين وممنتلكاتهم، التي أدت خلال السبعة الأيام الماضية فقط إلى مقتل وإصابة العشرات منهم وبلغ عدد الغارات 262 غارة, منها أكثر من 70 غارة خلال يومي الخميس والجمعة.

وأفاد مصدر عسكري في وزارة دفاع صنعاء، أن طيران التحالف استهدف يوم الخميس ب36 غارة محافظات صعدة والحديدة وحجة والبيضاء, حيث شن 6 غارات على منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم وغارة على سيارة مواطن على الطريق العام غرب مديرية حيدان, واستشهدت امرأة مسنة بغارة في منطقة شعبان وشن غارة على منطقة القد بمديرية رازح الحدودية.

وفي محافظة الحديدة, قال المصدر إن طيران التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، شن 8 غارات على مزارع وممتلكات المواطنين جنوب مديرية التحيتا وغارة تاسعة على منطقة أخرى في التحيتا, وغارتين على الدريهمي وغارة حول سيتي ماكس وغارة استهدفت حفار مياه لمواطن في مديرية الضحي ما أدى إلى تدميره وإصابة طفلة. واستهدف طيران التحالف بـذ7 غارات مناطق متفرقة في حرض وميدي بمحافظة حجة, وشن 3 غارات على منطقة قانيه وغارتين على المقدمة وغارتين على مفرق حوران وغارة على مربع البياض في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء.

وفي يوم الجمعة, قال المصدر أن عدد الغارات بلغت أكثر من 40 غارة على محافظات صعده والحديدة والبيضاء وحجة ومحافظة صنعاء, حيث استهدف بغارة منطقة الجعملة بمحافظة صعدة, وبغارتين منطقة جثمان في رازح.

وفي محافظة الحديدة, شن طيران التحالف غارة على التحيتا و9 غارات على منطقة الجبلية, كما شنت طائرات بدون طيار غارات استهدفت أربعة منازل للمواطنين في حي 24 في مديرية الميناء ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة 5 آخرين بينهم امرأتان وطفل, كما شن غارة على منزل مواطن في قرية الكرامة بمنطقة الجاح ما أدى إلى إصابة 8 مواطنين بينهم امرأتان ثلاثة منهم في حالة خطيرة, كما استهدف طيران العدوان ب5 غارات مزارع المواطنين غرب مديرية التحيتا وبغارة منطقة 7 يوليو وبغارتين جولة المطار والواحة بمدينة الحديدة

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق