أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

التحالف يقصف الحديدة بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية

الصباح اليمني_ متابعات|

قال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، إن قوات التحالف قامت بخرق اتفاق التهدئة في محافظة الحديدة مستغلين تأخر وصول اللجنة المكلفة من الأمم المتحدة بالإشراف على  تنفيذ الاتفاق.

وأشار المتحدث إلى  أن القوات الموالية للتحالف قصفت الأحياء والمناطق السكنية في مدينة الحديدة  بأكثر من 38 قذيفة مدفعية و14 صاروخا إضافة إلى قصف بالأسلحة المتوسطة بالإضافة واستحداث تحصينات وحفريات في المناطق الشرقية للمدينة.

وقال سريع إن قوات التحالف استهدفت مدينة الشعب بصاروخين موجهين كما قصفت بصاروخ كورنيت شارع الخمسين وأطلقت صاروخ كورنيت آخر باتجاه فندق الاتحاد بالتزامن مع قيام الجرافات بعمل تحصينات ومتارس وحفريات قبالة مدينة الشعب مع قصف كثيف بالأسلحة المتوسطة باتجاه شارع الخمسين.

كما أطلقت 10 صواريخ وتسع قذائف مدفعية منها سبع قذائف هاون وقصف بالأسلحة المتوسطة باتجاه الزعفران وقذيفة هاون سقطت شرق الواحة وأخرى سقطت في مدينة الشعب كما قصفت مدفعية المرتزقة بالجريبة ب 18 قذيفة منطقة كيلو “16 ، وقصفت منطقة الجاحل الأسفل بـ تسع قذائف ـ ونفذت محاولة تسلل شرق حيس..

وكشف سريع عن إرسال التحالف لتعزيزات عسكرية من الخوخة بإتجاه كيلو 16، وقرية المنظر.

وحمل المتحدث باسم قوات صنعاء  التحالف المسئولية الكاملة عن أي خرق لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة وما قد يترتب عليه من نتائج وضحايا ، مؤكدا التزام قوات صنعاء بإعلان وقف إطلاق النار وتبليغ لجنة التنسيق المشتركة بما يحدث من خروقات.

وأعلن نائب رئيس الوزراء في حكومة هادي المهندس احمد الميسري عدم التزام حكومته بالتهدئة في الحديدة مؤكدا ضرورة استئناف القتال.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق