العرض في الرئيسةموقف

الحراك الجنوبي يعلن موقفه من مشاورات السويد المرتقبة

الصباح اليمني_موقف|

أعلن رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب”فصيل حراكي” الرفض التام و القاطع لجولة مفاوضات الأسبوع القادم في السويد وأي مفاوضات لا تكون على رأس جدول أعمالها القضية الجنوبية وممثليها.

وحمل باعوم المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مسئولية ما سيترتب على استبعاد تمثيل الجنوب في أي مفاوضات، محذرا أطراف المفاوضات من أن أي اتفاق سيحاول اعادة منظومة 7/7 لحكم الجنوب سيتم الوقوف بوجهه و سيكون له بالمرصاد.

و قال باعوم في بيان صادر عنه: نعلن لكم و من خلالكم للعالم أجمع ان تلك المفاوضات و الاتفاقات ليست ملزمة لنا و سنسعى لإسقاطها ان تطلب الامر ذلك، خاصة ان كانت تفرض وقائع سياسية تمس القضية الجنوبية.

وذكر رئيس المكتب السياسي أن أي أطراف أو شخصيات جنوبية يتم احضارها ضمن الوفدين لا يمثلون إلا انفسهم، كون تمثيل القضية الجنوبية يجب أن يكون ضمن وفد أو وفود مستقلة عن اطراف صراع السلطة في صنعاء و من المكونات الحراكية التي انبثقت من “الثورة الجنوبية” ذاتها، و حملت القضية الجنوبية منذ البدايات الاولى لانطلاقة الحراك الجنوبي.

هدد بإسقاط اي إتفاق يؤثر على القضية الجنوبية.. باعوم يوجه رسالة شديدة اللهجة للمبعوث الأممي مارتن جريفيثالأحد 02 ديسمبر…

Gepostet von ‎فادي باعوم‎ am Sonntag, 2. Dezember 2018

 

 

 

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق