الشرطة التركية تكشف معلومات جديدة حول جثة خاشقجي

الصباح اليمني_السعودية|

كشفت شرطة مدينة إسطنبول التركية عن معلومات جديدة حول جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وخلال تحقيقات الشرطة التركية وبحثها عن جثة الصحفي جمال خاشقجي عثرت على العديد من المواد والمتعلقات في حاوية نفايات يشتبه في صلتها بفريق اغتياله.

و تواصل الشرطة التركية منذ مقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي، بحثها عن الدلائل حول جريمة اغتياله بالقنصلية السعودية في إسطنبول.

وأوضحت صحيفة “ديلي صباح” التركية الاثنين، إن الشرطة عثرت على قميص وسراويل في حاوية نفايات، وأرسلتها إلى البحث الجنائي لفحصها، وسيتم أيضاً فحص المكان ومعرفة سبب استخدام هذه المعدات.

وبينت الصحيفة أنه “تم العثور أيضاً على 6 مواد معدنية من بينها أسلاك ومفاتيح أبواب وقطع ممزقة وورق من المستندات في الحاوية ذاتها”.

وأشارت إلى إعاقة السعودية سابقاً عمل مكتب المدعي العام في إسطنبول، الذي أراد تفتيش القنصلية، إذ جاء الإذن بالبحث بعد 13 يوماً من عملية القتل، ليتم في 16 أكتوبر.

واضافت الصحيفة أن البحث الجنائي التركي وجد خلال بحثه في حديقة القنصلية مؤخراً أوراقاً تم حرقها في 4 أكتوبر، أي قبل 12 يوماً من التفتيش.

وشارك في التفتيش الدقيق للقنصلية السعودية فريق تركي وسعودي، وتوصلت الشرطة التركية حينها إلى دلائل بارزة على مقتل خاشقجي داخل القنصلية رغم محاولات طمسها، حيث قتل وقطع.

وتتحرى الشرطة التركية فرضيّة التخلُّص من الجثة بتذويبها بحمض الأسيد. ويواجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتهامات بتوجيهه أوامر بقتل خاشقجي.

 

تعليقات فيسبوك