أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

تصريح جديد لناطق قوات صنعاء حول خروقات التحالف في الحديدة

الصباح اليمني_ متابعات|

صرح اليوم السبت، المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، حول خروقات التحالف خلال 24 ساعة الماضية، قائلا  إن التحالف ارتكب 56 خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، في الوقت الذي بدأت فيه قوات صنعاء بتنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق بالانسحاب من ميناء الحديدة.

وأوضح سريع في تصريح نشرته وكالة سبأ، إن الطيران الحربي والاستطلاعي كثف من تحليقه فوق الدريهمي و الجاح و الفازة و الجبلية و التحيتا واللحية و الخوبة كما لا يزال طيران الاستطلاع مستمر في التحليق فوق مدينة الحديدة.

وأشار متحدث قوات صنعاء إلى أن مدفعية التحالف استهدفت بـ 28 قذيفة المناطق السكنية ومواقع صنعاء في الحديدة، منوها إلى رصدهم قيام القوات الموالية للتحالف  بالتحصين والحفر واستحداث متارس جديدة في معسكر الدفاع الجوي ورصدت جرافة تقوم باستحداثات حول مدرسة الجريبة بـ كيلو 16 إضافة إلى رصد تحركات لثلاثة أطقم في المنصة وتحركات إلى معسكر الدفاع الجوي وتحركات ليلية بمنطقة مدرسة الجرابية.

وردا على تصعيد التحالف في الجبهات قال العميد سريع إن أبطال  قوات صنعاء، نفذوا عمليات هجومية على مواقع التي يسيطر عليها التحالف منها عملية هجومية نوعية على جبل الصافية بالملاحيط وأخرى على العوجاء بحرض وتم خلال العمليتين تطهير الموقعين وإحكام السيطرة عليهما، حسب العميد سريع.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق