أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

رئيس الوزراء الإثيوبي يوجه رسالة هامة إلى الشعب اليمني

الصباح اليمني_وكالات|

وجهة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد اليوم الثلاثاء رسالة إلى الشعب اليمني مؤكدة فيها على استعداده للوساطة من اجل وقف الاقتتال بين الأشقاء اليمنيين وإحلال السلام والمصالحة في البلاد.

وقال الرئيس أبي أحمد في رسالة وجهها للشعب اليمني والأطراف المتنازعة نشرتها الوكالة الرسمية الإثيوبية اليوم أن الحرب ليس بها رابح، وإنها تدمر الوطن ومقدراته وحضارته، وأن جميع الأطراف المتناحرة في اليمن خاسرة.

وأكد أبي أحمد أن  اليمن مهد العروبة، وأرض الإيمان، ودار الحكمة، واليمنيون هم صنّاع المجد، ورجال البسالة، وأبناء الأصالة، وسوف يجدون حل مشكلاتهم بحكمتهم.داعيا أطراف النزاع إلى عدم استنزاف مقدرات بلادهم، والجلوس إلى طاولة المفاوضات، وحل قضاياهم بالعقل والحكمة، من خلال الحوار لإنهاء الاقتتال.مشيراً إلى أنه يجب أن تتوافقوا دون إراقة دماء، وبدون حروب، كأهل بيت واحد.

وذكر رئيس الوزراء الإثيوبي أن الحرب لا تجلب سوى الدمار والخسارة والكراهية وأعمال الشغب.متسائلاً أين اليمن الذي تحاربون من أجله، بعدما دمرتم كل ركن في بلدكم؟.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تعهد مؤخراً بالتزام الأمم المتحدة بعقد جولة مشاورات بين أطراف النزاع الرئيسية في السويد أواخر العام الجاري داعيا جميع الأطراف إلى الاستمرار بممارسة ضبط النفس لإيجاد مناخ مواتٍ لعقدها.

 

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق