دوليفيديو

شاهد.. اعنف المواجهات بين “السترات الصفراء” والشرطة الفرنسية

الصباح اليمني_فيديو|

أعلنت شرطة العاصمة الفرنسية باريس ارتفاع إجمالي عدد المعتقلين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال تظاهرات اليوم إلى 575 شخصا في باريس فقط، من بينهم 361 تم وضعهم رهن الحبس الاحتياطي.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة والمحتجين وقامت قوات الامن باطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق متظاهري “السترات الصفراء” في جادة “الشانزليزيه” بوسط العاصمة باريس، كما اغلقت قوات الامن الشوارع الفرعية لجادة الشانزليزيه وتلك المؤدية الى قصر الاليزيه.

وقام بعض المتظاهرين باضرام النار في العديد من السيارات في شوارع العاصمة باريس وعمدوا الى تخريب المرافق العامة وتحطيم زجاج المحلات.

وكان نائب وزير الداخلية الفرنسى لوران نونيز قال في وقت سابق إن نحو 31 ألف شخص شاركوا في تظاهرات حركة “السترات الصفراء” في أنحاء فرنسا اليوم السبت، مشيرا إلى اعتقال 700 فى مختلف المدن الفرنسية.

ونشرت السلطات الفرنسية نحو 89 ألفا من أفراد الأمن في أنحاء فرنسا، منهم 8 آلاف في العاصمة باريس وحدها وذلك في إطار تدابير أمنية استثنائية لضمان سلامة المشاركين في التظاهرات ولمواجهة أي أعمال عنف محتملة، كما تم إغلاق المتاحف والأماكن السياحية والمتاجر والكثير من محطات المترو في باريس اليوم.

يذكر أن حركة “السترات الصفراء” كانت قد بدأت احتجاجات واسعة في جميع أنحاء البلاد منذ الشهر الماضي بسبب زيادة الضرائب على الوقود، إلا أنها تتضمن الآن سلسلة واسعة من المطالب تتعلق بارتفاع تكاليف المعيشة.

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *