أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

صنعاء: التحالف مستمر في اختراق الهدنة وسنرد بقوة على كل محاولات التصعيد

 الصباح اليمني_ متابعات|

قال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع أن التحالف مستمر في انتهاك الهدنة في محافظة الحديدة حيث شن 12 غارة خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى 26 غارة على مناطق متفرقة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن العميد سريع، إن طيران التحالف شن 3 غارات على كيلو 16 و3 غارات على الصليف و5 غارات على بيت الفقيه بالحديدة وغارة على الخوبة، مشيرا إلى سقوط خمسة شهداء وعدد من الجرحى.

كما شن 3 غارات استهدفت منطقة بني شرعب في بلاد الطعام بريمة وأدت إلى مقتل امرأة ونفوق أعداد من الماشية و5 غارات قبالة نجران وغارتين على شدا ورازح بصعدة و3 غارات على عبس وحرض وحيران بحجة و5 غارات على نهم وغارة على ملحان بالمحويت و7 غارات على باقم بصعدة.

وأكد سريع أن طيران التحالف ألقى قنابل عنقودية على مراعي ومزارع المواطنين في عزلة المجاملة بمديرية بيت الفقيه بالحديدة، وقنابل صوتية فوق بني الحمادي بمديرية بني سعد بالمحويت.

وفي إطار خرق الهدنة قال سريع إن القوات الموالية  للتحالف قصفوا بأكثر من 80 قذيفة مدفعية مناطق في كيلو ١٦ وشارع ٥٠ و٧  يوليو والأحياء المجاورة بمدينة الحديدة كما قصفوا بأكثر من 50 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة في مديرية التحيتا، وحاولوا التسلل باتجاه مدينة الدريهمي من عدة اتجاهات وجنوب الجاح الأسفل بعد قصف مكثف.

وفي معارك ما وراء الحدود أشار سريع قوات صنعاء صدوا زحفا لقوات التحالف باتجاه موقع الشبكة والذي تزامن مع قصف مدفعي سعودي مكثف على المناطق الآهلة بالسكان في رازح الحدودية أدى إلى نفوق أعداد من المواشي وتضرر بيوت ومزارع المدنيين.

وفي نهم كسرت قوات صنعاء زحوف للقوات الموالية للتحالف باتجاه القرن والعظيمة والضبوعة والبارك والسلطاء والحيادرة.

وجدد سريع جاهزية قوات صنعاء لمواجهة أي تصعيد للتحالف مع الحرص على تهدئة الأجواء لإنجاح السلام.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق