أخبار الخليج

لهذا السبب .. ليتوانيا تدرج 17 سعوديا في القائمة السوداء

الصباح اليمني_وكالات|

أعلنت ليتوانيا إدراجها 17 مواطنا سعوديا على قائمتها السوداء،بسبب قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الليتوانية “راسا جاكيلاتين”، إنه “تم إدراج 17 مواطنا سعوديا على القائمة السوداء على خلفية قضية خاشقجي، وذلك في إطار التعاون مع الشركاء الدوليين”.

ووفاء لوكالة أنباء البلطيق فأن دائرة الهجرة الليتوانية تقوم  بإعداد القائمة السوداء.

وكانت كندا اتخذتالشهر الماضي قرارا بفرض عقوبات على المواطنين السعوديين الـ17.

وضمت قائمة العقوبات الكندية “سعود القحطاني”، المستشار السابق لولي العهد السعودي، و”محمد العتيبي” القنصل السعودي العام في إسطنبول، و”ماهر مطرب”، وهو مسؤول سعودي رفيع المستوى متهم بتنسيق عملية القتل.

كما تشمل أيضا 14 مسؤولا حكوميا سعوديا آخرين هم: “منصور أباحسين، نايف العريفي، فهد البلوي، مشعل البستاني، ثائر الحربي، عبدالعزيز الهوساوي، مصطفى المدني، بدر العتيبي، خالد العتيبي، سيف القحطاني، تركي الشهري، وليد الشهري، محمد الزهراني، صلاح الطبيقي”. 

واغتيل “خاشقجي”، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، داخل قنصلية السعودية في إسطنبول التركية، قبل أن تقطع جثته، ويتم التخلص منها عبر تذويبها بالأحماض، حسبما كشفت التحقيقات التركية، في حادثة اعترفت بها المملكة، بعد طول إنكار، قبل أن تحيل 11 شخصا للمحاكمة، دون أن تكشف عمن أصدر الأوامر لهم، أو أي تفاصيل حول مصير الجثة.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *