أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

متحدث قوات صنعاء يكشف جرائم التحالف بحق المدنيين خلال 10أيام

الصباح اليمني_متابعات|

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة صنعاء العميد يحيى سريع اليوم الإثنين الجرائم والإنتهاكات التي ارتكبها التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن بحق المدنيين خلال الـ10 أيام الماضية.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم قال العميد سريع أن التحالف العربي لم يستجب في الميدان لدعوات إطلاق النار وواصل عملياته العدائية واركتب عدد من الجرائم والعتداءات خلال العشرة الأيام الماضية.

وأوضح سريع أن التحالف يستمر في استهداف المواطنين بعشرات القنابل العنقودية والمحرمة دولياً في صعدة وحجة مخلفاً 1124 قتيلا و1665 جريحا ملفتاً إلى أن معظم الضحايا هم الاطفال مؤكد أن معظم القنابل العنقودية صنع أمريكي.

وأضاف سريع أن 350 غارة  شنتها طائرات التحالف تركزت معظمها على محافظتي صعدة والحديدة خلال الـ 10 العشرة الأيام الماضية، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين بالإضافة إلى تدمير عدد من المنازل لا سيما في محافظة الحديدة.

وذكر العميد سريع أن قصف التحالف تركز على الأحياء الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة وعلى الدريهمي وكيلو16 كما استهدف المناطق الحيوية في الحديدة مخلفا اضرارا كبيرة في المصانع والمخازن.

وأشار متحدث قوات صنعاء إلى آخر مستجدات جبهات القتال كاشفا عن عدد من عمليات قوات صنعاء في مختلف الجبهات وتصديها لأكثر من 50 محاولة هجومية في محاور وجبهات الحدود خلال الـ10 أيام الماضية.

وقال العميد سريع أن معظم المحاولات الهجومية لقوات الجيش السعودي في الحدود استهدفت مديرية باقم قبالة عسير وكذلك رازح قبالة جيزان.مضيفاً أن قوات الجيش السعودي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال تصدي مقاتلي صنعاء في جبهات الحدود.

وأكد المتحدث الرسمي لقوات صنعاء أن مقاتلي صنعاء يسيطروا على مرتفعات استراتيجية في جيزان ومواقع لها أهمية عسكرية في عسير ونجران.

 

 

 

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق