أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

محافظ الجوف في العناية المركزة عقب محاولة اغتياله.. وثيقة تكشف الفاعل!

الصباح اليمني_متابعات|

نقل محافظ محافظة الجوف، الشيخ أمين العكيمي إلى العناية المركزية، اليوم الإثنين، إثر تعرضه لإصابة بالغة في كمين نفذه مسلحون مجهولون بالقرب من معسكر اللبنات وهو عائد من محافظة مأرب، وسط توترات عسكرية شديدة بينه وبين قائد المنطقة السادسة العميد هاشم الأحمر.

مصدر مقرب من المحافظ أفاد في  تصريح لـ “الخبر اليمني” إن الشيخ أمين العكيمي نقل إلى العناية المركزة إثر تعرضه لإصابة بالغة فيما أدى الكمين إلى مصرع الشيخ قعشل العكيمي ومحمد حسين الضمين.

وكان الشيخ أمين العكيمي قد تعرض لكمين بعبوة ناسفة قبل عدة أشهر أثناء زيارة لرئيس هيئة الأركان العامة السابق اللواء الركن طاهر العقيلي إلى محافظة الجوف، غير أن إصابته كانت طفيفة حينها.

وحصل الخبر اليمني على وثيقة ممهورة بعبارة سري جدا رفعتها القيادات العسكرية في محافظة الجوف الموالية للشيخ العكيمي وتضمنت شكوى بقائد المنطقة العسكرية السادسة العميد هاشم الأحمر إلى قيادة الاستخبارات المركزية كما أشارت إلى أن شكوى مماثلة رفعت إلى علي محسن صالح الأحمر نائب الرئيس هادي.

وكشفت الوثيقة  حجم التوتر بين العكيمي وهاشم الأحمر والذي يستدعي بحسب ما ورد في الشكوى لقاء علي محسن الأحمر في مأرب والتصعيد برفع الشكوى نحو قيادة التحالف إذا لم يتم القيام بإجراءات ضد العميد هاشم الأحمر.

ووفقا لوسائل إعلام الشرعية فإن الشيخ العكيمي التقى باللواء علي محسن الأحمر يوم أمس في محافظة مارب الأمر الذي يرجح أن اللقاء به كان لذات الصلة.

المصدر: الخبر اليمني

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق