أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

أول تعليق من صنعاء على استهداف موكب الجنرال باتيرك

صنعاء: الوفد الأمني حاول فتح الطريق أمام باتريك فقام الطرف الآخر باطلاق النار عليه

الصباح اليمني_ متابعات خاصة|

تعرض موكب الفريق الأممي الذي يترأسه الجنرال باتريك كاميرت، اليوم الخميس، لاطلاق نار من أسلحة رشاشة، أثناء جولة رقابية في محافظة الحديدة، وناطق قوات صنعاء يكشف حقيقة تفاصيل ما حدث.

وأعلن حساب المتحدث باسم الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر موقع «تويتر»، في وقت لاحق، عن سلامة باتريك كاميرت، وفريق المنظمة الدولية في مدينة الحديدة اليمنية.

مصدر محلي أفاد، أن الموكب الأممي الذي يترأسه كبير المراقبين الدوليين الجنرال باتريك كاميرت،  عقب لقاء مقتضب جمع باتريك مع رئيس لجنة إعادة الانتشار لفريق “الشرعية” في مناطق سيطرة الأخيرة، تعرض لاطلاق نار لحظة تفقد الفريق للأضرار التي طالت مجمع مصانع “أخوان ثابت” والواقع شرقي مدينة الحديدة.

وفي ظل تبادل الاتهامات بين قوات “الشرعية و “قوات صنعاء”، حول ما حدث اليوم من هجوم على موكب الأمم المتحدة، أوضح ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع، “أن الوفد الأمني التابع لقواتنا كان يحاول فتح الطريق أمام السيد باتريك للتحرك إلى الطرف الآخر للقاء به في الساعة ١١ قبل الظهر”

وأضاف ناطق قوات صنعاء عبر منشور على “فايسبوك” رصده “الصباح اليمني”، أن “الطرف الآخر قام بإطلاق الأعيرة النارية عليهم بشكل مكثف مما أدى إلى إصابة سائق الشيول (لجرافة) وعدد ممن كانوا هناك.. وذلك ما أدى الى إعاقة تحرك باتريك إلى تمام الساعة ٢ بعد الظهر..

 

للتوضيحالعدو يحاول دائما قلب الحقائق.. وما حدث اليوم في الحديدة هو أن الوفد الأمني التابع لقواتنا كان يحاول فتح الطريق…

Gepostet von ‎العميد يحيى سريع‎ am Donnerstag, 17. Januar 2019

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق