أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

السعودية تواصل انتهاكاتها في المهرة.. واستنكار شعبي يتوعد بترحيل قواتها

الصباح اليمني_ المهرة|

أفادت مصادر محلية في محافظة المهرة، قيام قوات سعودية بمهاجمة صيادين يمنيين، اليوم الخميس، وسط استنكار واسع من شخصيات قبلية وشعبية على هذا الانتهاك مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المحافظة.

وأوضحت المصادر، إن القوات السعودية قامت فجر اليوم، بمداهمة مخازن الصيادين في منطقة الفيدمي مركز مناطق بلحاف الساحل شرق الغيظة، مضيفة أن القوة العسكرية  تحركت من معسكر استحدثته السعودية في المنطقة ذاتها مشيرة، أن القوة العسكرية السعودية أقدمت على تمزيق شباك الصيادين وممتلكاتهم الخاصة بالاصطياد السمكي واتلافها.

واعتبرت قبائل المهرة هذا الاعتداء انتهاكا لحقوق المواطنين في المهرة، مؤكدة أنها في صدد اجتماعات طارئة للرد على هذه الاعتداءات والحد من التدخلات السعودية في شؤون الوطن والمواطنين ومصالحهم العامة ومصادر رزقهم .

وتواجه التصرفات السعودية في المحافظة سخطاً شعبياً واسع بين أوساط المجتمع في محافظة المهرة، وسبق أن قامت بمثل هذه الاعتداءات على ممتلكات الصيادين في عدد من مناطق البلاد.

ويستمر أبناء محافظة المهرة اعتصاماتهم واحتجاجاتهم منذ أكثر من عام، تطالب برحيل القوات السعودية وميليشياتها على إثر الانتهاكات في حق سيادة اليمنية في المهرة وعدد من المحافظات اليمنية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق