أخبار العالمالعرض في الرئيسة

السعودية” غضب شعبي وردورد افعال ساخطة بعد السماح بالموسيقى والغناء في المطاعم”

الصباح اليمني_السعودية|

اشعل هاشتاق #الشعب_يقاطع_مطاعم_الموسيقى” مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حيث انتشر كالنار في الهشيم وحاز على تفاعل آلاف المغردين والمغردات، بعد إعلان رئيس هيئة الترفيه السعودية” تركي آل الشيخ” بالسماح بالموسيقى والغناء في المطاعم والمقاهي.

وفي تداعيات ظهور الهاشتاق، قال ناشطون أن ما كانت الحكومة السعودية تعاقب على فعله بالأمس، بات مسموحا ومشجعا عليه من قبل الحكومة ذاتها، حيث أعادوا نشر فيديوهات لفتاوى علماء السعوديين وهم يحرمون العزف والغناء بشكل صريح وقاطع.

وتحت وسام #الشعب_يقاطع_مطاعم_الموسيقى على “تويتر”، أكد الناشطون أن هذه القرارات تأتي ضمن مشروع التغيير الكبير الذي يقوده ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.

فيما دعا الناشطون على المشاركة والتشحيد في حملة تغريدات تنديدا بهذ التصرف، مطالبين بإنفاق هذه الأموال على المواطن السعودي بدلا من تبديدها، كما أن السعوديين هم من سيختارون وجهة المطاعم وليس بالإكراه وفرض الموسيقى.

واتهم الناشطون”آل الشيخ”بـ”التحريض على الفجور”، من خلال إتاحة الغناء والموسيقى المحرمة من قبل هيئة كبار العلماء السعودية.موجهين نقد له بعد فشله في إدارة الرياضة بالسعودية، متسائلين كيف له أن ينجح في إدارة الترفيه.

وكان “تركي آل الشيخ”  قد قال الثلاثاء الماضي : “من اليوم، تم إصدار تراخيص لعزف الموسيقى والأغاني في جميع مطاعم المملكة، والأولوية للسعوديين”، وذلك في إطار الكشف عن خطة هيئة الترفيه لعام 2019، وهذا ما آثار موجة من الغضب في اوساط المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي.

أقرأ أيضاً: السعودية: ما كان محرما بالأمس.. أصبح شعارا للتطور والحداثة

 

 

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق