أخبار الخليجالعرض في الرئيسة

السعودية: ما كان محرما بالأمس.. أصبح شعارا للتطور والحداثة

الصباح اليمني_السعودية|

في آخر تطورات الانفتاح التي تعيشها المملكة العربية السعودية، والتي تأتي ضمن مشروع التغيير الكبير الذي يقودة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كشف رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، اليوم الأربعاء، عن خطة جديدة للترفيه.

وتتضمن الخطة بحسب تركي آل الشيخ عدد من برامج المسابقات التلفزيونية، منها صراع الثيران، إضافة إلى منح رخص لتقديم عروض فنية مباشرة في المقاهي والمطاعم، وعروض أخرى بمشاركة نجوم عالميين؛ كـ”جي زد” وديفيد بيكهام.

وأوضح آل الشيخ لوكالة الأنباء السعودية، خلال مؤتمر صحفي، أن المملكة ستستضيف برنامج “الحصن”، الأشهر عالميًا في مسابقات الترفيه، وكذلك العمل على إنتاج برنامج “ذا فويس” بالنسخة السعودية.

وقال رئيس هيئة الترفيه السعودية أن “قطاع الترفيه مهم، وتوليه قيادة المملكة كل الاهتمام لتحقيق الأهداف المرجوة منه لتطوير مستوى الحياة في المملكة، إلى جانب مساهمته الفاعلة في دعم عجلة الاقتصاد وخلق فرص العمل”.

وتسببت نشاطات هيئة الترفيه السعودية في مطالبة أعضاء بـ”الشورى” بإعادة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى العمل؛ لمواجهة ما يصفه مواطنون بـ”الانحلال الأخلاقي”، والذي اثار جدلا واسعا بالمجتمع بين مؤيد ومعارض.

ومنذ صعود ولي العهد محمد بن سلمان، في عام 2017، تعيش المملكة السعودية حالة من الانفتاح في مجالات الموسيقى والغناء والمرأة، في حين قيدّ من جانب آخر الأصوات الرافضة لهذا الانفتاح.

 

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة