أخبار اليمن

المغلس: باتريك ليس بمستوى المهمة الموكلة اليه

الصباح اليمني_متابعات|

قال عضو وفد صنعاء في مشاورات السويد، سليم المغلس، إن لقاءات الفريق الاممي بممثلي الاطراف واداءه لعمله في مدينة الحديدة تتم بالتزامن  مع القصف المدفعي للتحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات.

واعتبر المغلس، خروقات التحالف المستمرة في الحديدة، عبر منشوراً له على صفحته بالفيس بوك، اهانة واستهتار بالامم المتحدة والمجتمع الدولي والاتفاقات المبرمة، وكذا اهانة مباشرة لفريق الرقابة الاممي ورئيسه ،مما يؤثر على اداءه ويجعله ليس كما ينبغي ان يكون.

كما عبر عضو وفد صنعاء عن استغرابه من ان لا يثير ذلك استياء الفريق الاممي ورئيسه ولا حتى يصدر منه انتقاد للطرف الاخر جراء ذلك، وتابع بالقول:الجنرال باتريك كاميرت يذكرني بالمبعوث السابق اسماعيل ولد الشيخ تماما عندما كان يضع العراقيل والعوائق والتعقيدات امام نجاح مهمته بنفسه.

ووصف المغلس أداء رئيس لجنة المراقبة باتريك كاميرت بانه ليس بمستوى المهمة الموكلة اليه، متهما اياها بمحاولته لاثارة الشكوك حول الاتفاق برمته وكأنه مطلوب منه افشال اتفاق ستوكهولم او في أسوا الأحوال ليس راضيا عما تم الاتفاق عليه او ينفذ اجندات دول أخرى لها مصلحة من بقاء الحرب وصفقات الأسلحة.

وأشار المغلس في منشوره  إلى أنه “من المتوقع ان دول العدوان والاطراف الدولية المؤثرة على قرار الامم المتحدة التي لم يرق لها اتفاق السويد هي التي دفعت الامم المتحدة لتكليف باتريك لهذه المهمة سعيا لافشال الاتفاق ، فهي لم يرق لها ايضا النجاح النسبي للمبعوث مارتن جريفيت و مااحدثته مشاورات السويد من اختراق ومن زخم دولي دافع نحو الحل السياسي وانهاء معاناة شعبنا:.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق