أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

اهانة كرامة اليمنيين في مطارات الخارج.. آخرها ما تعرضت له هذه المرأة بالخرطوم

الصباح اليمني_ متابعات خاصة|

اشتكى دكتور في جامعة صنعاء، من “معاملة لا إنسانية” تعرضت لها اسرته في مطار الخرطوم بالسودان، أثناء عودتها من ماليزيا، محملاً حكومة الشرعية مسؤولية اهانة اليمنيين في المطارات العربية.

و قال الدكتور عبد الله الزلب، في منشور له على “الفيس بوك”، “هكذا يتم التعامل مع اليمنيين اليوم في المطارات العربية واهانتهم”، معلقا على صورة نشرها لحفيدته وهي تفترش رصيفا في مطار الخرطوم، قائلا: “عارٌ عليكم ايها السودانيون”

وأوضح الدكتور في كلية الإعلام، “ابنتي وحفيدتي في طريق عودتهما من ماليزيا الى اليمن اضطرتا للمرور عبر مطار الخرطوم .. وفِي تلك البلاد تم رميهما خارج صالات المطار في العراء مع الحقائب لساعات طويلة دون مراعاة لأي اعتبارات إنسانية..!

وحمّل الزلب الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيين في مطار الخرطوم وبعض المطارات العربية، حكومة هادي، قائلا:  حكومة هادي تتفرج بلامبالاة .. فالامر لا يعنيها لانها منشغلة مع تجار الحرب بنهب البلاد والعباد وحل مشاكل أقارب أعضاءها في فنادق العالم ومطاراته..!

وأوضح الدكتور الزلب في منشور له، مساء اليوم الأربعاء، وصول أسرته، اليوم، العاصمة صنعاء قائلا: “بعد رحلة سفر ومعاناة واهانات دامت اكثر من ثلاثة أيام، وأخيرا سارة وألين وصلت اليوم” في إشارة لابنته وحفيدته، اللتين تعرضتا للمعاملة السيئة في مطار الخرطوم.

ويعاني اليمنيون من انتهاكات متكررة لا إنسانية في المطارات العربية، واحتجازهم لساعات لمجرد أنهم يمنيون، وصلت بعض أشكال الانتهاكات حد اتلاف علاجات بعض المرضى وتركهم يموتون أمام أعين مرافقيهم، وسط صمت “مخزي” حسب يمنيين، من قبل سفارات الجمهورية اليمنية وحكومة الشرعية.

 

Gepostet von Abdallah Ali Azzalab am Dienstag, 1. Januar 2019

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق