أخبار العالم

بعد تلقيها تهديدات بالقتل .. توفير حماية أمنية للسعودية رهف القنون

الصباح اليمني_السعودية|

قامت وكالة اللاجئين في تورونتو بتعيين حارسا شخصيا للسعودية رهف محمد البالغة من العمر 18 عاما على خلفية التهديدات بالقتل التي تلقتها مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المدير التنفيذي للوكالة ماريو كالا أن الوكالة عينت، أمس الثلاثاء، حارساً شخصياً للسعودية رهف محمد (18 عاماً) «لضمان ألا تكون بمفردها أبداً»، في الوقت الذي تواجه فيه تهديدات لسلامتها بينما تبدأ حياة عادية في كندا بعد حصولها على اللجوء هناك. حسب وكالة رويترز

وأضاف كالا إن «الفتاة تلقت تهديدات عديدة على الإنترنت»، موضحاً أن الوكالة التي تعاقدت معها الحكومة الكندية لتساعد رهف على الاستقرار في تورنتو تعتزم «ضمان ألا تكون بمفردها أبداً… من الصعب تحديد جدية هذه التهديدات. نحن نأخذها على محمل الجد».

والشابة السعودية رهف، التي تخلت عن لقب أسرتها القنون بعد تبرؤ الأسرة منها، قالت ببيان في تورونتو جاء فيه: «أدرك أن الجميع هنا وحول العالم يتمنون لي الخير ويودون مواصلة تتبع أخباري. لكن… أود أن أبدأ حياة خاصة عادية مثل أي فتاة أخرى في كندا».

يذكر أن رهف القنون الهاربة من أسرتها، والتي وصلت إلى كندا السبت الماضي، نتيجة تعرضها للعنف الجسدي والاضطهاد والقمع والتهديد بالقتل، كشفت خلال مقابلة صحفية لها الاثنين الماضي عن تفاصيل هروبها من السعودية.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق