منوعات

بعد فضائح انتهاك الخصوصية.. زوكربيرغ يفاجئ مستخدمي واتساب وفيسبوك وانستقرام

الصباح اليمني_ وكالات|

عبر خطوة جديدة في عالم التراسل الفوري، ينوي الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، دمج خدمات الرسائل التي تقدمها: واتس أب، وفيسبوك و انستقرام، خاصة بعد فضائح لاحقت “مارك” حول انتهاك خصوصية مستخدمي التطبيقات الثلاثة.

ومن المقرر أن يشمل الدمج خاصية الرسائل السرية، التي لا يمكن لأحد الاطلاع عليها سوى الطرفين المتراسلين، وهي متاحةٌ حالياً في “فايسبوك ماسنجر” فقط، ليتمكن المستخدمون بعد تفعيل الدمج الثلاثي، من إرسال الرسائل السرية هذه من “فايسبوك ماسنجر” أو “إنستقرام” لمستخدم آخر في ” واتساب” لا يستخدم التطبيقين الآخرين.

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن هذا الدمج يحتاج إلى آلاف المهندسين في الشركة، من أجل تخطيط كيفية عمل التطبيقات الثلاثة بعد الدمج، إذ2 تعتمد خطة العمل الأساسية، والتي مازالت في بدايتها، على أن يستمر كل تطبيق من “إنستغرام” و”فايسبوك” و” واتساب ” بالعمل بشكل مستقل، في الوقت الذي يتم فيه توحيد الرسائل الخاصة فيها لتصل إلى وجهة واحدة.

وتأتي خطوة زوكربيرغ لدمج التطبيقات ضمن محاولاته للسيطرة على أعمال “فايسبوك”، ب

وتشير التوقعات أن الانتهاء من عملية دمج خدمات الرسائل في “ميسنجر” و “انستغرام” و “واتساب” ستكون بحلول نهاية العام الجاري 2019 و بداية عام 2020 المقبل.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق