أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

تعز| مصدر حكومي يكشف بالوثائق اختلاس مئات الملايين من مرتبات جيش “الشرعية”

الصباح اليمني_ متابعات|

اختلست قيادات عسكرية وأمنية تابعة لـ”الشرعية” في محافظة تعز، مئات الملايين من رواتب الجيش الموالي للتحالف، واستثمرتها لمصلحتها الشخصية في عملية المضاربة بالعملة.

وكشف مصدر حكومي في المحافظة لموقع “الرصيف” أنه يملك أدلة وملفات فساد للقيادات الأمنية والعسكرية تثبت تورطهم بسرقة ملايين الريالات من مرتبان جيش “الشرعية” وأن هذه الأموال يتم استثمارها لمصلحتهم الشخصية، في عملية المضاربة بالعملة، برغم نتائجها الكارثية على الاقتصاد الوطني حسب مختصون.

وقال المصدر الحكومي قوله، أن اللواء خالد فاضل قائد محور تعز، قام “باستقطاع مبلغ  مليار و800 مليون ريال يمني من مرتبات أفراد الجيش لشهر يناير 2018م بحجة تنفيذ حملات أمنية مزعومة، مشيرا أن هذه العملية تمثل ضربة واحدة وسط عشرات الضربات الكبيرة التي وجهها الفاسدين للمؤسستين العسكرية والأمنية.

ونفى المصدر أن تكون مثل هذه الاختلاسات حكراً على قيادات في “الجيش الوطني” فحسب مشيراً إلى أن قيادة شرطة تعز، وأثناء فترة تولي العميد منصور الأكحلي استقطعت 620 مليون ريال من مرتبات منتسبي إدارة أمن المحافظة، وذلك خلال عشرة أشهر فقط من العام المنصرم 2018م.

واعتبر المصدر، إغلاق السنة المالية 2018م ولم يتم توريد هذه المبالغ، عملية اختلاس مكتملة الأركان، بعد مرور أكثر من عام على سرقة هذه المبالغ، وهذا ما دفعه للإقدام على هذه الخطوة التي وصفها بالخطوة الأولية.

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة