أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

تفاصيل العملية الجوية على عرض عسكري في قاعدة العند ونوع الطائرة التي دخلت الخدمة

الصباح اليمني_لحج|

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة صنعاء العميد يحيى سريع، صباح اليوم الخميس، عن تفاصيل عملية الطيران المسير بالعند في محافظة لحج.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ قال سريع، أن الطيران المسير لقوات صنعاء، استهدف قاعدة العند بطائرة جديدة تحمل اسم قاصف2 k.مؤكداً أن العشرات من القيادات الهامة في قوات هادي سقطوا بين قتلى وجرحى، وتم نقلهم عبر مروحيات الاخلاء الطبي الى المستشفى الألماني بعدن وسيتم الإعلان عنهم لاحقا.

وأشار سريع إلى أنه تم رصد تجمع  لعدد من القيادات البارزة لقوات هادي الموالية للتحالف بعد عملية استخباراتية في قاعدة العند العسكرية، وتم استهدافهم من قبل القوات الجوية والطيران المسير بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k .

ويأتي إستهداف قاعدة العند، بحسب المتحدث الرسمي لقوات صنعاء، ردا على استمرار طيران التحالف في شن غاراته الجوية واستهدف المواطنين الابرياء، وعلى تصعيد قواته في مختلف الجبهات.

متحدث قوات صنعاء أوضح، أن  الطائرة المسيرة نوع قاصف 2k هي طائرة جديدة دخلت الخدمة، وتم اختبارها سابقا وتنفجر من اعلى الى أسفل بمسافة 20 متر وبشكل متشظي، ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة، وسيتم عرض خصائصها وفيديوهات عنها وعن تجاربها السابقة فيما بعد.

 

 

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *