أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

خلال اسبوع.. وقفة احتجاجية ثالثة تطالب بسرعة الكشف عن مصير زكريا قاسم

مدير مديرية المعلا: نحن أبناء عدن نطالب بالإفراج عن زكريا قاسم وغيره من المختطفين بشكل قسري

الصباح اليمني_ متابعات خاصة|

استمرت الوقفات الاحتجاجية، صباح اليوم الأربعاء، المتضامنة مع التربوي والمسؤول المحلي السابق في مديرية المعلا بعدن “زكريا قاسم”، المختطف منذ يناير 2018م في سجون الإماراتية السرية بعدن.

واعتبر مدير مديرية المعلا سابقا وعضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام “يزن سلطان ناجي”، أن ما تعرض له الأستاذ زكريا قاسم شيء “يبعث الأسى، واصفا  أعمال قوات أمن محافظة عدن التي نفذت الاختطاف “بأعمال الميليشيا، حينما هاجمت الأستاذ زكريا وأخذته من أمام منزله”.

وطالبت كلمة المعلمين في الوقفة التي يقيمها “مجمع حمزة” ، هادي وحكومته وأمن عدن الموالي للإمارات، بالكشف عن مصير “الأستاذ زكريا قاسم”، كما ناشدت الأمم المتحدة للقيام بواجبها تجاه قضايا الإخفاء القسري ومنهم قضية زكريا قاسم.

وأكد مدير مديرية المعلا السابق، في مشاركته بالوقفة: “نحن أبناء محافظة عدن نطالب بالإفراج عن الأستاذ التربوي زكريا قاسم، وغيره من أبناء عدن المختطفين بشكل قسري”.

مصدر حقوقي بمدينة عدن صّرح لـ“الصباح اليمني”، “كل يوم تنظّم الوقفات الاحتجاجية المطالبة برفع الظلم الذي يقاسيه أبناء محافظة عدن، بإشراف وإيعاز مباشر من التحالف، ولكن هذه الوقفات لم تجد آذان صاغية لمطالباتها المشروعة، مشيراً أن ذلك يعتبر “مؤشر غضب سيتنامى ليصبح شعبي، يجتث  التحالف والشرعية التي تشرعن لهم الانتهاكات اليومية”.

وتعتبر هذه الوقفة الاحتجاجية الثالثة خلال أسبوع، المتضامنة مع زكريا قاسم في ظل تصاعد الاحتجاجات المطالبة بالكشف عن مصير المخفيين قسرا والمعتقلين في سجون الإمارات السرية بالمدينة.

اقرأ أيضا: عدن| أسرة مسؤول محلي: سألنا عنه في كل سجون عدن ولم نجد له أثرا

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق