أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

“داعش” ينفذ إعدام جماعي بحق شباب يمنيين ويتوعد بالمزيد

الصباح اليمني_ متابعات|

نشر تنظيم “داعش” في اليمن، الليلة الماضية، مقطع فيديو  لعملية إعدام جماعي، بحق أربعة شباب يمنيين، نفذها عناصر من التنظيم في منطقة يكلا بمديرية قيفة – محافظة البيضاء، متوعدين بالمزيد من الإعدامات.

ويقول تقرير لـ”منظمة مراقبة الإرهاب” صادر في 7 أغسطس 2015، أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كان ولا يزال، المنظمة الإرهابية البارزة في اليمن، إلا أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، نجح بقوة من خلال شن العديد من الهجمات في جميع أنحاء البلاد وإنشاء عدة فروع مختلفة في كل من محافظات: عدن، أبين، البيضاء، حضرموت، إب، تعز، لحج، صنعاء و شبوة.

وأظهر الفيديو المرعب الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، قيام أربعة من عناصر التنظيم الإرهابي بإعدام أربعة شباب مدنيين عبر اطلاق الرصاص على رؤوسهم مباشرة وهم راكعون مقيدون.

وتوعد تنظيم داعش في مقطع الفيديو،  بالمزيد من هذه الأعمال ضد من أسماهم بـ”المرتدين الخنافس”.

وأشار ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، إلى أن القتلى الشباب الذين قام بإعدامهم تنظيم داعش، هم عمال ينحدرون إلى محافظة إب غربي اليمن.

وينشط التنظيم الإرهابي في المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية، حيث صدرت تقارير أممية تتحدث عن دعم المملكة العربية السعودية للتنظيم في اليمن.

ودشن تنظيم “داعش” للمرة الأولى عملياته الإرهابية في اليمن، في مارس 2015، بموجة من التفجيرات التي استهدفت مساجد في صنعاء ومعسكرات تدريبية بمناطق متفرقة، إلا أن نشاط التنظيم خفت إلى حد كبير، منذ ما يزيد عن عام.

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *