أخبار العالم

داعية سعودي يعلن اعتناق 18 شابا المسيحية بسبب كرة القدم

الصباح اليمني_السعودية|

أعلن داعية سعودي في مقطع مصور تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتناق 18 شابا سعوديا للديانة المسيحية بسبب تأثرهم بكرة القدم، في مدينة خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

واظهر المقطع المتداول الداعية السعودي وهو يقول: إن “البداية كانت مشاهدة عادية لمباراة كرة قدم عالمية، ثم خطوة خطوة يقع الفأس في الرأس”، زاعماً أن “أحد الشباب أبلغه بانسياقه بسبب متابعته كرة القدم، فأصبح لا يرتاح إذا استيقظ صباحاً إلا بلمس الأرض وتنفيذ حركة الصليب”، زاعماً أن أحد الشباب أبلغه بأنه هو و17 من زملائه قد تنصروا.

وأثار كلام الداعية السعودي جدلا واسعا، و الذي تحدث به خلال مقطع مصور في الأيام الماضية، بموقع “تويتر”، فيما لم يعرف مكانه أو زمنه وحتى هويته.

حيث استنكر الكثير من السعوديين كلامه، مطالبين الداعية بإثبات صحة ادعائه أو محاسبته أمام القضاء، متهمين إياه بترهيب المجتمع من خلال نشر الأكاذيب والقصص الخيالية.

و تظهر في السعودية بين الحين والآخر فتاوى “غريبة” من قبيل تحريم مشاهدة التلفاز أو التصوير لغير الضرورة الرسمية والشرعية، وأبرزها فيما مضى تحريم قيادة المرأة للسيارة، لكن بعد قرار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود العام الماضي السماح للمرأة بالقيادة تغيرت أصوات وفتاوى كثير من العلماء والدعاة من التحريم والمنع إلى التأييد والإباحة.

وتعيش السعودية حالياً في أجواء انفتاح “ليبرالية” تم خلالها إسكات أصوات العديد من الدعاة ما بين اعتقالهم أو منعهم من الظهور الإعلامي، وقد لاقت هذه الخطوة انقساماً في الشارع السعودي ما بين مؤيد ومعارض.

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق